فن

أزمات حول فيلم أوراق التاروت والسبب حول منع عرضه 

 

 

 

تسنيم أيمن

 

شهدت الآونة الأخيرة انتشار الكثير من الشائعات حول وجود أزمات على فيلم”أوراق التاروت” وأن الفيلم سيمنع من العرض؛ حيث انتشر أن الرقابة قد صدمت من المصنفات الفنية لأسرة فيلم “التاروت”، بقرارها حذف ما يقرب من 20% من مشاهد الفيلم التي تم تصويرها بالفعل، ومطالبتها منتج ومخرج العمل بإعادة التصوير.

 

 

“رانيا يوسف” في الفيلم تخون زوجها مع كلبها الخاص:

 

وكانت من أبرز هذه المشاهد التي طالبت الرقابة بحذفها هو المشهد “المثير للجدل”، الذي تقوم فيه الفنانة “رانيا يوسف” بخيانة زوجها، ولكن يتضح خلال الأحداث أنها تخونه مع كلبها الخاص، وهو أمر غريب لم تشهده السينما المصرية من قبل، مما جعل الرقابة تطالب بحذفه.

 

“رانيا يوسف” ترد على الشائعات
حول منع عرض الفيلم:

 

 

ولكن نشرت الفنانة “رانيا يوسف” عبر حسابها الرسمي بموقع “إكس” رداً على منع فيلم “أوراق التاروت” من العرض، قائلةً:” الفيلم يسير وفق الجدول الزمني المحدد، ومن المقرر عرضه في دور السينما ليلة رأس السنة دون أي تأجيل”.

واستكلمت حديثها :” لم يصدر أي اعتراض أو منع من الرقابة على المصنفات الفنية بخصوص الفيلم أو مشاهده، مشيرة إلى أن الفيلم لا يتضمن أي مشاهد خادشة للحياء”.

 

 

واستطردت قائلة:” الشائعات التي تدور حول وجود مشاهد تتعلق بالخيانة الزوجية مع الكلب لا أساس لها من الصحة، وهي مجرد محاولات لتشويه سمعة العمل”.

واختتمت :”الشركة تلتزم بتقديم أعمال فنية ذات جودة عالية تحترم القيم المجتمعية وتساهم في إثراء الثقافة السينمائية”.

 

 

أحداث فيلم”أوراق التاروت”:

 

والفيلم من تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت، وتدور الأحداث في إطار تشويقي مثير حول 3 فتيات حصلت لهن حادثة ومدى تأثير تلك الحادثة على حياتهن، وتجسد رانيا يوسف، شخصية تدعى “ماري”، والتي ستتعرض لحادث ما وسيتم الكشف عنه حينما يتم عرض العمل، ويسبب لها أزمة نفسية جراء هذا الحادث، ويؤثر عليها بشكل كبير في حياتها.

 

أبطال فيلم”أوراق التاروت”:

 

 

فيلم “أوراق التاروت”، تلعب بطولته كلاً من سمية الخشاب، رانيا يوسف، إلى جانب الكثير من نجوم الفن أبرزهم: مي سليم، محمد عز، منذر رياحنه، عبد العزيز مخيون، ومحمد سليمان، نورهان حفظي، وعلاء مرسي، وخالد محروس، وبجانب عدد من الفنانين وضيوف الشرف: أحمد التهامي، ومحمد خميس، ويوسف منصور، “طفل الغزالة رايقة” وكنزي رماح وسعيد يحيى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!