فن

أبو نسب يواصل تصدره لشباك السينما في مصر

✍️محمد حنفي 

يواصل فيلم أبو نسب تصدره لشباك التذاكر بجميع دور العرض السينمائي في مصر بواقع ٣٦ مليون جنيه منذ طرحه وحتى الآن.

تفاصيل فيلم أبو نسب

فيلم أبو نسب من بطولة محمد إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني ووفاء عامر وهالة فاخر وصلاح عبد الله، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول شخصية علي دكتور أطفال غريب الأطوار ويستعد للزواج مع حبيبته داليا، تأخذ الأجواء السعيدة منعطف شديد الخطورة بعد خروج والد داليا المجرم من السجن في ذات يوم زفافهما، فيجد علي نفسه في قلب سلسلة من أحداث الانتقام المضحكة بين عصابة حماه وعصابات أخرى، ويؤدي ذلك إلى فساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

بينما في المركز الثاني فيلم شماريخ بواقع ٢٥ مليون جنيه، وهو من بطولة آسر ياسين ولافينيا نادر وأمينة خليل وخالد الصاوي وأدم الشرقاوي ومحمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين، تأليف وإخراج عمرو سلامة.

وتدور أحداث الفيلم حول رؤوف، والذي يطمح في اعتراف والده تاجر المخدرات سليم، فيعمل معه ويساعده في أعماله القذرة، ويكلف بمهمة اغتيال بعض الأشخاص، وعندما يأمره والده بالتخلص من أمينة، ابنة أحد أعدائه السابقين، يجد نفسه في موقف صعب، وغير قادر على استكمال مهمته، بل يساعدها على الهروب من براثن والده قاسي القلب، وتتطور الأمور عندما يقع في حبها.

ويأتي في المركز الثالث فيلم الإسكندراني بواقع ١٣ مليون جنيه، وهو من بطولة أحمد العوضي وحسين فهمي وزينة ورحاب الجمل وبيومي فؤاد ومحمود حافظ وعدد من الفنانين، تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

وتدور الأحداث في قلب محافظة الإسكندرية، حيث يمر بكر الإسكندراني بالعديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته فيقرر السفر إلى الخارج بحثا عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات فتطارده مجددا.

وفي المركز الرابع فيلم الحريفة بواقع ١٠ مليون جنيه، وهو من بطولة نور النبوي وأحمد غزي ونور إيهاب وأحمد حسام ميدو وخالد الذهبي وبيومي فؤاد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد.

وتدور أحداث الفيلم حول ماجد، الذي تجبره الظروف على ترك حياة الرخاء والانتقال من مدرسته الخاصة إلى مدرسة حكومية، فيكتسب بمرور الوقت احترام زملائه بسبب مهارته الكبيرة في كرة القدم، فينضم إلى فريق المدرسة في مسابقة على أمل الفوز بجائزة كبرى.

وفي المركز الخامس فيلم عصابة عظيمة بواقع ٢ مليون جنيه، وهو من بطولة إسعاد يونس ورنا رئيس ومحمد محمود وكريم عفيفي وفرح الزاهد ولوسيندا سليمان، وعدد آخر من الفنانين، تأليف هاجر الابياري، وإخراج وائل إحسان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول شخصية عظيمة هي امرأة ذكية في أواخر الخمسينيات من عمرها فقدت بصرها نتيجة حادث ولكنها تتغلب على ذلك بقوة البصيرة، يتسبب ابنها الساذج في مشاكل تؤدي إلى احتمالية خسارة منزلها الذي يعد آخر ما تملكه، ومن ثم تدور الأحداث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!