فن

فيلم رحلة 404 يشارك في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

✍️محمد حنفي 

كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن دخول فيلم رحلة 404 ، ضمن فاعليات المهرجان في دورته الثالثة عشرة ، والذي يعد هو الممثل المصري الوحيد في فاعليات مهرجان هذا العام.

تفاصيل فيلم رحلة 404

فيلم رحلة 404 من بطولة منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج وشيرين رضا وخالد الصاوي وحسن العدل وعدد آخر من الفنانين ، تأليف محمد رجاء ، إخراج هاني خليفة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي ، حيث قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج ، تتورط غادة في مشكلة طارئة ، فتلجأ لأشخاص من ماض ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير ، وتتوالى الأحداث.

تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 

واختارت إدارة المهرجان 44 فيلمًا للمشاركة في مسابقات المهرجان الرسمية الـ4، بواقع 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الطويلة (روائي، تسجيلي)، و14 فيلمًا في مسابقة الفيلم القصير (روائي، تسجيلي، تحريك)، و6 أفلام في مسابقة الدياسبورا “الشتات”، و12 فيلما في مسابقة أفلام الطلبة، بالإضافة إلى بانوراما السينما المصرية الطويلة والقسم الرسمي خارج المسابقة.

بالإضافة إلى اختيار المخرج المسرحي أحمد مختار لإخراج حفل افتتاح المهرجان، بمعبد الأقصر، والموسيقار هيثم الخميسي على وضع اللحن المميز للدورة الجديدة، كماتم تعيين الناقدة مروة أبو عيش رئيسًا لقسم الأفلام بالمهرجان، واختيار الكاتب الصحفي والناقد زين العابدين خيري شلبي، مستشارًا إعلاميًا ورئيسا لتحرير النشرة اليومية للمهرجان.

 

وتم تعيين لجنة اختيار الأفلام من أعمالها، وتضم كلا من المونتيرة والناقدة صفاء الليثي، والناقد أسامة عبد الفتاح، والدكتور أشرف راجح أستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما، والناقدة هالة الماوي، والسيناريست سيد فؤاد.

ومن المقرر أن يتم تكريم عدد صناع السينما الإفريقية تقديرًا لتاريخهم الكبير، منهم: الممثلة الكبيرة آي كيتا يارا من بوركينافاسو، والمنتج والموزع المصري جابي خوري لإنجازاته الكبيرة والمؤثرة في صناعة السينما المصرية على مدى تاريخ طويل، والمخرج التونسي الكبير محمود بن محمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!