أخبار

المتحدث باسم مجلس الوزراء .. يكشف موعد صرف الزيادات المقررة في حزمة الحماية الإجتماعية

✍️شروق راضي

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء عن موعد صرف الزيادات المقررة في حزمة الحماية الإجتماعية و التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي موكداً أنها في أول مارس القادم.

و أكد المستشار محمد الحمصاني ، أن مجلس الوزراء ناقش اليوم وضع حزمة الحماية الٳجتماعية وتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة موضع التنفيذ، بداية من مارس المقبل، والمجلس ناقش كافة البنود والمخصصات.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أن هناك لجنة مشكلة قانونية وفنية تضم خبراء وجهات فنية معنية لدراسة عقود استثمار ستدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، موضحاً أن اللجنة ستستعين بمكتب محاماة عالمي للصياغة النهائية.

وتابع: “جاري اختيار مكتب المحاماة العالمي والحكومة ستختار مكاتب محاماة مرموق له خبرة في هذا المجال، وبيان مجلس الوزراء اليوم في هذا الموضوع يأتي في ٳطار طمأنة المواطنين ومن أجل جذب الاستثمارات ومواجهة التحديات الحالية في الاستثمار”، مشدداً أنه عندما يتم انتهاء المفاوضات سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل.

وفي سياق آخر كشفت وزارة المالية موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ حزمة من الإجراءات الإجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا كما وجهت الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الإقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!