فن

تركي آل الشيخ عن انتقاد لهجة الحشاشين: “خطوة شجعتني لإنتاج سعودي ضخم”

 

كتبت: رحمة خيامي

 

تناول تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، الجدل الدائر حول استخدام اللهجة المصرية العامية بدلاً من اللغة العربية الفصحى، في مسلسل «الحشاشين»، بطولة الممثل المصري كريم عبد العزيز، ذلك فيما انتقد البعض اختيار اللهجة في مسلسل تدور أحداثه في سياق تاريخي.

 

حيث تدور قصة مسلسل الحشاشين رمضان 2024

الدراما التاريخية تتكشف: مؤامرة “الحشاشين”

 

 

تدور أحداث فيلم “الحشاشين” في شمال بلاد فارس في القرن الحادي عشر، ويتعمق في ملحمة حسن الصباح وتلاميذه المخلصين المعروفين باسم “الفدائيين” الذين أيدوا بشدة مبادئ العقيدة الإسماعيلية، ولم يدخر هؤلاء المحاربون الشجعان والمصممون أي تضحيات، وغرسوا الرعب في قلوب الحكام والأعداء على حد سواء وتتكشف مآثرهم الجريئة، بما في ذلك اغتيال شخصيات بارزة، على خلفية المكائد والشجاعة، مما يشكل مسار التاريخ في المنطقة.

 

قال تركي آل الشيخ عبر حسابه على فيسبوك: من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغة التي تناسبهم واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي”.

 

وأكمل: “الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم وكذلك الأجانب في الغرب، اللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب، أنا أحب الفصحى لكن غيري قد لا يفضلها”.

 

ثم تابع: “مسلسل الحشاشين إنتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي، لو أُنتج مسلسل عن الفراعنة هل سيكون مناسب اللغة الهيروغليفية مثلا!!! قطعاً لا بلغة العصر أوقع وأحسن”.

 

واختتم تركي آل الشيخ مُعلقًا: “نحن الآن في صدد إنتاج سعودي ضخم برعاية الترفيه ومحتار في اختيار الفصحى أو العامية للانتشار، خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير”.

 

طاقم النجوم الفريق الإبداعي لمسلسل “الحشاشين ” رمضان 2024

يضم مسلسل “الحشاشين” طاقم عمل متميز يضم نجومًا بارزين مثل كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونيكولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وغيرهم من الممثلين البارعين.

تحت التوجيه الماهر لبيتر ميمي ومهارة الخط الماهرة لعبد الرحيم كمال، يتكشف المسلسل كدليل على رواية القصص المثيرة والبراعة السينمائية.

يعد مسلسل”الحشاشين” من إنتاج شركة Synergy المشهورة، بتجربة مشاهدة غامرة تمزج بين التاريخ والدراما والمكائد بسلاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!