فن

حسن الصباح بحيلة ذكية يهرب من السجن.. الحلقة السابعة من “الحشاشين”

 

كتبت: رحمة خيامي

 

تتناول الحلقة السابعة اليوم من مسلسل الحشاشين، الذي يعرض على شاشة DMC في تمام الساعة التاسعة والربع من بطولة كريم عبدالعزيز، وإخراج بيتر ميمي.

 

يتلاعب حسن الصباح بحارس زنزانته برزك أميد عشية رحيله تنفيذ. يطلب رفقة أميد طوال الليل داخل الزنزانة، مؤكداً على أهمية الفجر كوقت لاتخاذ القرارات، ويرمز إلى الانتقال من الظلام إلى التنوير ويحاول الصباح إقناع أميد بقضيته خلال محادثتهما .

وفي نفس الحلقة، يعرض الصباح على أميد قرارًا محوريًا، ويعرض عليه خيارين صارخين: إما الاصطفاف معه في طريق يراه سماويًا، أو الانضمام إلى نظام الملك والسلطان في طريق متصور نحو اللعنة وبغض النظر عن قرار أميد، يعرب الصباح عن قبوله ويصلي صلواته.

 

حسن الصباح يخرج من السجن بحيلة ذكية

 

يتكشف تحول كبير في الأحداث عندما يحرره برزك الذي كان حارسًا سابقًا، وهو الآن من أنصار حسن الصباح، من الأسر ويتخلى عن هويته الحارسة بالتخلص من خوذته، ويشرع في تحييد زملائه داخل السجن، مما يسهل هروب الصباح، بعد ذلك يخرج الصباح بسلام من زنزانته برفقة عميد الذي بايعه، وبلغ الأمر بلقاء زيد بن سيحون وأتباعهم.

 

عمر الخيام يزور البلاط لإلقاء الشعر على السلطان

وفي حبكة فرعية متناقضة، يزور الشاعر عمر الخيام بلاط السلطان في نفس الحلقة لإلقاء الشعر، مما أثار خلافًا مع نظام الملك حول المعتقدات الدينية.

ويتخذ السلطان موقفاً محايداً ويوافق على الحكم العلني على عقيدة الخيام ويمتنع عن التدخل ويترك الأمر للناس للتداول.

في هذه الأثناء، أثار لقاء الصباح مع حارسه الذي تنبأ بإعدامه في الساحة العامة، تبادلاً مقنعاً ويؤكد الصباح بقاءه على قيد الحياة بعد اليوم التالي، ويشرك الحارس في مناقشة حول القوت وإمكانية الخلاص، تاركًا الحارس متأملًا عند مغادرته.

 

 

قصة مسلسل الحشاشين رمضان 2024

 

الدراما التاريخية تتكشف: مؤامرة “الحشاشين”

 

تدور أحداث فيلم “الحشاشين” في شمال بلاد فارس في القرن الحادي عشر، ويتعمق في ملحمة حسن الصباح وتلاميذه المخلصين المعروفين باسم “الفدائيين” الذين أيدوا بشدة مبادئ العقيدة الإسماعيلية، ولم يدخر هؤلاء المحاربون الشجعان والمصممون أي تضحيات، وغرسوا الرعب في قلوب الحكام والأعداء على حد سواء وتتكشف مآثرهم الجريئة، بما في ذلك اغتيال شخصيات بارزة، على خلفية المكائد والشجاعة، مما يشكل مسار التاريخ في المنطقة.

 

طاقم النجوم الفريق الإبداعي لمسلسل “الحشاشين ” رمضان 2024

 

يضم مسلسل “الحشاشين” طاقم عمل متميز يضم نجومًا بارزين مثل كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونيكولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وغيرهم من الممثلين البارعين.

تحت التوجيه الماهر لبيتر ميمي ومهارة الخط الماهرة لعبد الرحيم كمال، يتكشف المسلسل كدليل على رواية القصص المثيرة والبراعة السينمائية.

يعد مسلسل”الحشاشين” من إنتاج شركة Synergy المشهورة، بتجربة مشاهدة غامرة تمزج بين التاريخ والدراما والمكائد بسلاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!