فن

اختيار نادين لبكي ضمن أعضاء تحكيم مهرجان كان

اختيار نادين لبكي ضمن أعضاء تحكيم مهرجان كان

 

 

محمد حنفي

 

 

 

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الـ٧٧، والتي ستنطلق فعالياتها في الفترة من ١٤ لـ ٢٥ مايو الجاي، وتترأسها المخرجة الأمريكية جريتا جيرويج، لجنة التحكيم.

 

 

وتضم اللجنة بتضم المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والذي فاز فيلمها “كفرناحوم” بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان “كان” سنة ٢٠١٨، بجانب كلًا من الممثلة الأمريكية ليلي جلادستون، والممثل الفرنسي عمر سي، والكاتبة التركية إيبرو جيلان، والمخرج والمنتج الإسباني خوان أنطونيو بايونا، والممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، بالإضافة للمخرج الياباني هيروكازو كوري-إيدا.

 

 

نادين لبكي ضيفة دائمة على مهرجان كان السينمائي

 

 

وتعد المخرجة والفنانة اللبنانية نادين لبكي أحد الضيوف الدائمين على مهرجان كان السينمائي الدولي ، حيث شارك فيلمها الأول “سكر بنات” في عام ٢٠٠٧ وفيلم “وهلأ لوين؟” في عام ٢٠١١ ، وفيلم “كفرتاحوم” في عام ٢٠١٨.

 

 

آخر أعمال الفنانة نادين لبكي

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة والمخرجة نادين لبكي ، فيلم العودة إلى الإسكندرية وشاركها البطولة فالي اردانت وليلى عز العرب وهاني عادل وكريمة منصور وانعام سالوسة ، وعدد آخر من الفنانين ، ومن إخراج تامر روجلي.

 

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي ، بينما تقبع والدتها على فراش الموت ، تضطر سو لمواجهة ماضيها المؤلم ، من خلال رحلة عاطفية تعيدها إلى قلب محافظة الإسكندرية بمصر بحثا عن المرأة التي تركتها خلفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!