الفن نيوز

اليوم.. إنطلاق الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي الدولي

اليوم.. إنطلاق الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي الدولي

 

ندى عبد الشافي

 

إنطلاق مساء اليوم الثلاثاء، الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي الدولي، والتي تستمر حتى 25 مايو 2024، وذلك تحت شعار «قلب صناعة السينما».

 

وفي وقتاً سابق أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، قائمة أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ 77، والتي تضمنتعدد من الأسماء الشهيرة في عالم السينما حول العالم.

 

 

وتشمل لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي، المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، بييرفرانسيسكو فافينو، عمر سي، إبرو سيلان، وليليجلادستون، وإيفا جرين، خوان أنطونيو بايونا، كوري إيدا هيروكازو.

 

الأفلام المشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي

 

 

أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي، خلال مؤتمر صحفي سابق، أسماء الأفلام التي تم اختيارها لتكون ضمن النسخة 77 للمهرجان،وجاءت القائمة، خالية من أي أفلام مصرية، لتكون الأفلام المصرية رسميا خارج المنافسة في الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

 

 

كما أعلن مهرجان كان، في وقت سابق عن أول الأفلام المختارة للدورة 77من المهرجان، والتي تقام خلال الفترة بين 14 و25 مايو المقبل،وقرر المهرجان عرض “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس Furiosa: A Mad Max Saga”، أحدث أفلام المخرج الأسترالي جورج ميلر،والذي يعود فيه إلى سلسلته الأشهر “ماد ماكس”، وعرُض جزئها الماضي “ماد ماكس فيوري رود Mad Max: Fury Road” قبل 9 سنوات في مهرجان كان أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!