مقالات

أفضل المشروبات الساخنة خلال فصل الشتاء

✍️نيرة شنب

في ظل انخفاض درجات الحرارة وموجات البرد يحرص الكثير على تناول المشروبات الساخنة للشعور بالدفء، ولذلك نقدم لكم قائمة من أفضل المشروبات في فصل الشتاء..

الزنجبيل: من أفضل المشروبات الساخنة، التي ينصح بها خبراء التغذية لإمداد الجسم بالطاقة والدفء خلال الشتاء، هذا بالإضافة إلى فوائده الكثيرة في إذابة الدهون بالجسم والتخلص من السعرات الحرارية.

القرفة: من المشروبات المفضلة في الشتاء، والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومن المضادات الحيوية، التي تنشط الدورة الدموية كما تعالج مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والسعال والبلغم والربو وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، وتعمل على تخفيف الآلام وآلام الطمث والمغص.

الكراوية: تمد الجسم بالحرارة وتقلل من آلام البطن، كما ينصح المرضعات بتناول هذا المشروب لإدرار اللبن.

الحلبة: من المشروبات التي تعمل على تدفئة الجسم وتزويده بالطاقة.

كما تعد من الأسرار المهمة لدى قدماء الفراعنة، وقد سجلوها على البرديات فهي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة فهي مضادة للالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.

حمص الشام: يمكن تناول كوب منه يوميا مع إضافة البصل والزنجبيل والليمون والطماطم إلى شوربة الحمص، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة و التدفئة اللازمة في الشتاء.

السحلب: يمكن تناول كوب واحد منه يوم بعد يوم من خلال إضافة اللبن المنزوع الدسم والسكر الدايت وعدم إضافة المكسرات، حيث تعد من أكثر المشروبات، التي تمنح الجسم الدفء وتمده بالطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!