فن

المهرجان الكاثوليكي للسينما يهدى الدورة الـ 27 لشهداء فلسطين

أميرة محمد

قال الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، أنه يهدي الدورة 27 لشهداء فلسطين والسودان، الذين رحلوا عن عالمنا، بسبب ما تشهده بلادهم من مشكلات وأزمات وحروب، مشيرًا إلى أنه واجه بعض الصعوبات فى إقامة هذه الدورة لكنه تغلب عليها، واستطاع إحياء المهرجان، بسبب حب المُحيطين به.

وتوافد عدد من النجوم على المهرجان، وغنت المطربة ياسمين علي، مجموعة متميّزة من الأغنيات، وأغنية خاصة من أجل فلسطين، وجمهور المهرجان بحضور المونسنيور نقولا هنري تيفاني سفير الفاتيكان بالقاهرة، والكاتب عبد الرحيم كمال.

واللجنة العُليا للمهرجان قد اختارت 6 أفلام وفقاً للمعايير “الإنسانية والأخلاقية والفنية”، من أصل 46 فيلماً، قد عُرضت تجارياً هذا العام إلى جانب أفلام عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة.

والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: فيلم “أنا لحبيبي” للمخرج هادي الباجوري، فيلم “19 ب” للمخرج أحمد عبدالله السيد، فيلم “بيت الروبي” للمخرج بيتر ميمي، فيلم “وش في وش” للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم “ڤوي! ڤوي! ڤوي!” للمخرج عمر هلال، فيلم “أنف وثلاث عيون” للمخرج أمير رمسيس.

وتشكّلت برئاسة المخرجة ساندرا نشأت، وبعضوية كلٍ من: الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، الناقد الفني علي الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلواني.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!