تقارير

“أهل الكهف” فيلم بمعايير عالمية وخالد النبوي يعرف كيف يحترم ثقة جمهوره به

 

مروة صلاح

 

منذ أكثر من أربع سنوات سمعنا عن بدأ التحضير لفيلم “أهل الكهف” العمل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير توفيق الحكيم، وبدأ الجميع يتساءل عن من سيقدم البطولة وكيف سيكون الفيلم، ومع الوقت بدأت الأمور تنكشف بداية من أن بطل الفيلم هو خالد النبوي ومن هنا بدأ عامل الاطمئنان.

 

 

 

وأخذنا من فترة لإخري نسمع عن بطل جديد ينضم للعمل ومع كل بطل ينضم يزداد الحماس أكثر وأكثر، وعند طرح البوستر الرسمي للفيلم البرومو الخاص تأكدنا أننا أمام عمل مصري خالص بمعايير عالمية.

 

ليتم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية وعند مشاهدته تجند أن الفيلم هو الحصان الأسود للسينما المصرية، حيث تدور أحداث الفيلم في عام 250 عن القائد سبيل (خالد النبوي) وبولا( محمد ممدوح) الذي يصدر قرار من إمبراطور الدولة ( مصطفى فهمي) بقلتهم بعد إتباعهم للديانة المسيحية، وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

 

لكن أكثر ما يبهرك في أحداث العمل هي تصميم المعارك التي تمت بشكل إحترافي كبير بجانب الأماكن والديكورات، والمجهود الكبير الذي بذله خالد النبوي وزملائه في خروج المشاهد بهذا الشكل الممتع.

 

والجانب الثاني الثنائية الجبارة بين خالد النبوي ومحمد ممدوح وخالد النبوي وغادة عادل والتي ظهرت واضحة من خلال النصف الثاني من الفيلم، والنجم محمد ممدوح الذي أبهرنا كالعادة في المشاهد الدرامية في العمل.

 

ونجاح العمل لا يكتمل بدون الموسيقى التصويرية الخاصة به، والتي تمت بنجاح كبير وتناسقت تماماً مع كل مشهد من مشاهد العمل، لتجد نفسك في النهاية أمام فيلم برؤية ومعايير عالمية، ونجوم تحترم عقل الجمهور.

 

 

ويذكر أن يشارك في بطولة العمل كلًا من خالد النبوي، محمد ممدوح، مصطفى فهمي، غادة عادل، رشوان توفيق، صبري فواز، محمد فراج، وغيرهم، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!