تقارير

نجوم أبدعوا في شخصية الظابط الإسرائيلي من بينهم إياد نصار 

 

 

✍️ ولاء حسن ابو زيد

 

 

أبدع العديد من النجوم في تجسيد شخصية الضابط الإسرئيلي في السينما والدراما المصرية ، حيث استطاعوا تجسيدها ببراعة واقتدار ، والتى تاركت بصمة كبيرة فى البيوت المصرية ،وتميزوا في تقديم الشخصية بالرغم من هو غضب الجمهور منهما فاستطاعوا ان يوصلوا صورة الشخصية بطريقة أبداعية

 

 

الفنان محيي إسماعيل:

 

وجسد محيي إسماعيل بدور طيار إسرائيلي يدعى عساف ياجور في فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي”، وأجاد تقديم الدور فرغم مرور عشرات السنوات على العمل، إلا أن الجمهور ما زال متعلقًا بهذا الفيلم وجميع الشخصيات التي قدمت فيه.

 

 

 

وكان قد تعاقد على الفيلم في بداية مشواره الفني وبعد النصر بـ عام واحد، وتخوف الفنان محي إسماعيل من المشاركة في فيلم كبير مثل الرصاصة لا تزال في جيبي، ولكن بعدها قَبِل الدور، وأجاد تقديمه.

 

 

 

فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي” يروي قصة جندي يعود إلى قريته بعد الحرب، محاولًا التكيف مع الحياة العادية بعد التجارب الصعبة التي مر بها، ويوثق اللحظات البطولية للجنود المصريين في الحرب.

 

 

 

الفنان شريف منير:

 

 

لعب الفنان شريف منير أكثر من عمل بشخصية الإسرائيلي حيث قدم دور الجاسوس باروخ في مسلسل الصفعة، وتألق فيه بشكل كبير، كما قدم دور الضابط الإسرائيلي في فيلم ولاد العم، الذي قدم فيه شخصية دانيال، تألق منير في تأدية هذا الدور بشكل، واستطاع تقديم الدور بشكل غير معتاد وبإتقان شديد.

 

 

فيلم ولاد العم من بطولة كريم عبد العزيز، ومنى زكي، وتدور أحداث الفيلم حول الزوج الذي أوهم زوجته بأنه مصري واسمه عزت وبعدها اختطف أولاده وزوجته للعيش معه في إسرائيل، حتى تم تحريرهم من قِبل الأجهزة المصرية

 

 

الفنان إياد نصار 

 

 

ظهر إياد نصار في فيلم “الممر” بشخصية الضابط الإسرائيلي وتميز نصار بأدائه في تجسيد هذه الشخصية، فكان قائدًا لأحد أهم القواعد العسكرية الإسرائيلية في عمق سيناء، وتعرضت هذه القاعدة إلى هجوم من الجيش المصري، فتم أسره وتحرير عدد من الجنود والضباط الذين كانو تحت الآسر ونال الفنان اياد نصار الإشادة من قبل العديد من الالنقاد.

 

 

فيلم الممر بطولة الفنان أحمد عز ومحمد فراج، ومحمد الشرنوبي، يروي الفيلم بعض عمليات الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف عقب هزيمة يونيو من العام 1967.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!