فن

إيرادات الأفلام.. الحريفة يتصدر المقدمة … ورحلة 404 يتجاوز 22 مليون

 

كتبت: رحمة خيامي

 

 

إيرادات الفيلم: «الحريفة» تقترب من 67 مليون جنيه

 

حقق فيلم “الحريفة” أمس، 1.068.000 جنيه إضافية، ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 65.832.000 جنيه بعد 7 أسابيع من عرضه في دور العرض.

وضمن هذا الإنجاز مكانته باعتباره ثامن أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الاسمية، متخلفا عن الرائد “بيت الروبي” بـ 120 مليون جنيه، متجاوزا فيلم “واحد ثاني” بطولة أحمد حلمي، والذي تراجع إلى المركز التاسع بإيرادات بلغت 60 مليون جنيه في 2020، وضع “الحريفة” بصمته.

الفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، ويشارك في بطولته نور النبوي، وأحمد غازي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبد الرحمن محمد، وسليم الترك.

ويضيف الظهور الجدير بالملاحظة لبيومي فؤاد وشريف الدسوقي ولاعب كرة القدم السابق محمد حسام ميدو لأول مرة في هذا الإنتاج.

 

تدور أحداث فيلم “الحريفة” حول ماجد، لاعب كرة قدم أجبرته الظروف العائلية على الانتقال من مدرسة دولية إلى مدرسة حكومية. هناك، يتواصل مع مجموعة متنوعة من زملاء الدراسة، ويشكل فريقًا يتنافس في المباريات في الساحات المحلية ومراكز الشباب. طموحهم الجماعي هو التنافس في بطولة عالية المخاطر تقدم جائزة مليون جنيه إسترليني.

 

رحلة 404 تتجاوز 22 مليون جنيه

 

وحصل فيلم “رحلة 404” على المركز الثاني من حيث إيرادات الإيرادات، حيث تمت إضافة 609 آلاف جنيه إسترليني إلى إيراداته في شباك التذاكر. وبعد 4 أسابيع من عرضه، وصلت إجمالي إيرادات الفيلم إلى 22.470.000 جنيه.

الفيلم من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد، وبطولة منى زكي إلى جانب ضيوف بارزين مثل محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، حسن العلي. -عدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشيرجي، وعارفة عبد الرسول.

تدور القصة حول “غادة” التي تلعب دورها منى زكي، التي تجد نفسها متورطة في أزمة قبل الشروع في أداء فريضة الحج في مكة لحل المشكلة الملحة التي تتطلب مبلغًا كبيرًا من المال، يجب عليها مواجهة أفراد من ماضيها المضطرب.

ويطرح الفيلم السؤال التالي: هل ستؤدي إعادة النظر في علاقاتها السابقة إلى حل سلمي، وتمكنها من معالجة المشكلة، والمضي قدماً في أداء فريضة الحج؟ أم أن الخوض في التاريخ سيعيد إشعال المشاكل القديمة؟

 

المركز الثالث من نصيب “أبو نسب” براتب 300 ألف جنيه

 

وفي المركز الثالث، حقق «أبو نصاب» إيرادات بلغت 300 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات بلغت 50 مليونًا و937 ألف جنيه بعد تسعة أسابيع من العرض.

ويقدم هذا الفيلم، الذي كتبه أيمن وتار، وأخرجه رامي إمام، ويشارك في بطولته محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، قصة كوميدية تتمحور حول علي، طبيب الأطفال المميز الذي يستعد للزواج من حبيبته داليا.

تأخذ الأجواء المرحة منعطفًا خطيرًا عندما يتم إطلاق سراح والد داليا، داود، المجرم السابق، بشكل غير متوقع من السجن في يوم زفافهما يتورط علي في سلسلة من المخططات الانتقامية السخيفة التي تشمل عصابة حماة والجماعات المتنافسة، والتي تبلغ ذروتها في الفوضى التي تعطل احتفالات الزفاف وتلقي بظلالها على شهر العسل المنتظر بفارغ الصبر.

 

في المركز الرابع: «الإسكندراني» ينال 161 ألف جنيه

وحصل فيلم “الإسكندراني” على المركز الرابع في التصنيف، محققا أرباحا بلغت 161 ألف جنيه.

حقق هذا الفيلم إيرادات إجمالية قدرها 27.273.000 جنيه بعد مرور سبعة أسابيع على الشاشة الكبيرة، وهو من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، النجوم أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، محمود عبد الحافظ، صلاح عبد الله، عصام السقا، ومحمد رضوان.

 

وفي المركز الخامس: «أنف وثلاث عيون» حصد 106 آلاف جنيه

 

واحتل فيلم “أنف وثلاثة عيون” المركز الخامس محققا إيرادات بلغت 106 آلاف جنيه.

ووصل إجمالي أرباحه إلى 2,401,000 جنيه بعد ثلاثة أسابيع من العرض. الفيلم من تأليف وائل حمدي، وإخراج أمير رمسيس، ويشارك في بطولة الفيلم كل من ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، وجيهان الشماشيرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل ماهر، ونور محمود، والموهبة الشابة سليم مصطفى وإطلالة خاصة لأمينة خليل.

يقدم هذا التعديل السينمائي منظورًا معاصرًا لرواية الكاتب الشهير إحسان عبد القدوس، والتي تم تحويلها في البداية إلى فيلم سينمائي عام 1972 وينسج وائل حمدي السرد الدرامي والسيناريو والحوارات لهذه النسخة المحدثة.

تدور أحداث القصة حول الدكتور هاشم، جراح التجميل المعروف في الأربعينيات من عمره والذي يعاني من الالتزام في العلاقات الرومانسية.

وعلى الرغم من تجنبه سابقًا للتشابكات طويلة الأمد مع امرأتين أخريين، إلا أنه يجد نفسه منجذبًا بشكل لا يقاوم إلى روبا، التي تصغره بخمسة وعشرين عامًا.

 

«التجربة المكسيكية» يحصل على المركز السادس بإيرادات 63 ألف جنيه

وفي المركز السادس، حقق فيلم “التجربة المكسيكية” 63 ألف جنيه إسترليني، ليصل إلى إيرادات تراكمية قدرها 1.981.000 جنيه إسترليني بعد ثلاثة أسابيع من المعرض.

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمود محرز، وإخراج شادي علي، وبطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد حافظ، وعمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت، وندى موسى، وليلى عز العرب، ويدور الفيلم في قالب كوميدي.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء ينطلقون في رحلة إلى المكسيك، مما يمهد الطريق لسلسلة من المغامرات الكوميدية ضمن إطار كوميدي مليء بالإثارة.

في المركز السابع: «السيستم» صافي 43 ألف جنيه

ودخل التصنيف في المركز السابع، وحقق فيلم “السيستم” إيرادات قدرها 43 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى مليون و700 ألف جنيه بعد أسبوعين من العرض.

والفيلم من تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البندري، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد الفيشاوي، وطارق لطفي، وبسنت شوقي، ونسرين طافش.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يجسده أحمد الفيشاوي، يواجه عقدة تتعلق بالنساء الجذابات بعد حادثة غيرت حياته وتجسد شخصية بسنت شوقي امرأة تشعر بالمرارة بسبب علاقاتها السابقة الفاشلة مع الرجال.

في المركز الثامن: «وقت الإضافي» يكسب 33 ألف جنيه

وفي المركز الثامن، حصل فيلم “وقت إضافي” على إيرادات بلغت 33 ألف جنيه، بإجمالي 488 ألف جنيه بعد أسبوع من عرضه. الفيلم من تصور محمد ديسطي، وسيناريو وحوار رشاد رشدي، وإخراج أسامة عمر، ومن بطولة خالد الصاوي، وعمرو عبد الجليل، وباسم سمرة، ونسرين أمين، وياسر الطوبجي.

تدور القصة حول ثلاثة فنانين محتالين يجتمعون بالصدفة في منتجع صحي راقي، مما يمهد الطريق لمزيج من الكوميديا الرومانسية والتشويق.

في المركز التاسع: «عصابة عظيمة» تحصل على 27 ألف جنيه

حصل فيلم “عصابة عظيمة” على المركز التاسع، وحقق 27 ألف جنيه إسترليني، ليجمع إجمالي 4158000 جنيه إسترليني على مدار سبعة أسابيع.

والفيلم من تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وبطولة إسعاد يونس، وعنبا، ورنا رئيس، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وفرح الزاهد.

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي حول أزيما، المرأة التي فقدت بصرها إثر تعرضها لعملية جراحية تكافح من أجل التغلب على التحديات الناشئة عن إعاقتها المفاجئة، وتواجه صعوبات إضافية عندما يتورط ابنها في مواقف تسبب مشاكل .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!