أخبار

ارجينتوم حملة طلاب جامعة ٦ أكتوبر للحفاظ على البيئة

قدم عددًا من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، حملة صحية وتوعوية، لإستخراج الفضة من أفلام الأشعة، حيث تُعتبر هذه الحملة فريدة من نوعها حيثُ أنها تهتم بتوعية الأشخاص بحماية البيئة من النفايات الطبية، ومخاطرها والأضرار الناتجة عنها بشكل عام.

 

               هدف الحملة 

جاء سبب تدشين هذه الحملة نتيجة لما تسببه النفايات الطبية، من مشكلة بيئية وصحية خطيرة تواجه المجتمعات بشكل يومي ودوري، حيث يشكل التخلص السليم من هذه النفايات تحديًا كبيرًا للمؤسسات الطبية والسلطات الصحية، حيث دائما ما تشكل خطر داهم يهدد الأمنين بالأمراض والعدوى.

 

هذا وقد اكد أحد الطلاب المشاركين في الحملة على أن النفايات الطبية غير الصحيحة، تتسبب في انتشار الأمراض وتلوث المياه والتربة، مما يعرض صحة البشر والبيئة للخطر الداهم مؤكداً على أهمية التثقيف والتوعية من الأضرار الصحية التي تنتج من عدم التوعية السليمة والآمنة والصحية.

 

مضيفًا على أنه يجب توعية الجمهور والمؤسسات الطبية بأهمية التخلص الأمن من النفايات الطبية، كما أضاف أن أفلام الأشعة السينية تعتبر جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية، لكنها تُشكل أيضًا جزءًا كبيرًا من النفايات الطبية التي تتطلب تخلصًا مستدامًا و يمكن لتحويل أفلام الأشعة السينية إلى فضة أن يكون حلاً فعّالًا لتقليل النفايات الطبية والحفاظ على البيئة.

ما هي الأشعة السينية

 

تُعتبر أفلام الأشعة السينية مصدرًا كبيرًا للنفايات الطبية، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية خطرة مثل الفضة التي يجب التخلص منها بشكل آمن، كما يمكن تحويل أفلام الأشعة السينية إلى فضة من خلال عملية كيميائية. تُصفى المواد الكيميائية من أفلام الأشعة السينية لاستخراج الفضة، ويتم معالجتها بعد ذلك لاستخدامها في عدة صناعات مختلفة.

 

أرجينتوم.. مشروع تخرج لـ طلاب إعلام 6 اكتوبر 

من الجدير بالذكر فأنه يُمكن أن يكون تحويل أفلام الأشعة السينية إلى فضة فرصة لتحقيق فوائد متعددة، بما في ذلك تقليل النفايات الطبية واستخدام الموارد بشكل أكثر فعالية والحفاظ على البيئة، كما يجب على المؤسسات الطبية والعاملين في المجال الصحي التوعية بأهمية تحويل أفلام الأشعة السينية إلى فضة وتوفير التدريب اللازم لتنفيذ هذه العملية بشكل آمن وفعال.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!