تقارير

ذكرى رحيل هشام سليم..  فنان ترك بصمة خالدة في عالم الفن المصري

 

 

كتبت: شروق راضي

 

 

توفي الفنان المصري هشام سليم في 22 سبتمبر 2022، بعد صراع مع مرض السرطان، تاركاً وراءه إرثاً فنياً كبيراً وتأثيراً عميقاً في الساحة الفنية العربية ولد في 27 يناير 1958 في القاهرة، وهو ابن لاعب كرة القدم الشهير صالح سليم.

 

 

 

مسيرته الفنية

 

 

 

بدأ هشام سليم مشواره الفني في طفولته،حيث ظهر وهو طفل في فيلم “إمبراطورية ميم” مع الفنانة فاتن حمامة، ثم تابع مشواره الفني بتقديم مجموعة متنوعة من الأدوار التي حفرت اسمه في ذاكرة الجمهور.

 

 

أعماله البارزة

 

 

برع هشام سليم في الدراما التلفزيونية، وقدم العديد من المسلسلات التي لا تنسى، مثل: “أرابيسك”، “هوانم جاردن سيتي.

 

 

و قدم هشام سليم العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً، من أبرزها “خيانة مشروعة “، إمبراطورية ميم ، “اللعب مع الشياطين “، “شروع في قتل “، “فضيحة العمر “.

أما في المسرح قدم هشام سليم العديد من المسرحيات الناجحة، ومن أبرزها مسرحية “شارع محمد علي” التي حققت نجاحاً كبيراً.

 

حياته الشخصية

 

 

ارتبط الفنان هشام سليم بعلاقة زوجية مرتين. من زواجه الأول من السيدة المصرية ميرفت النحاس أنجب بناته الثلاث: نور وقسمت وزين الشرف أما زواجه الثاني فكان من السيدة السعودية نادية الغالب.

 

 

 

سبب الوفاة

 

 

سبب الوفاة الرسمي هو مضاعفات مرض السرطان الذي كان يعاني منه الفنان الراحل وقد أثر المرض بشكل كبير على صحته خلال السنوات الأخيرة من حياته.

 

 

وفاته وتأثيره

 

 

رحيل هشام سليم ترك فراغًا كبيرًا في الساحة الفنية نعي العديد من زملائه وأحبائه، مؤكدين على تأثيره في مجال الفن والثقافة كانت جنازته علامة على الحب والاحترام الذي حظي به من قبل جمهور وعشاق الفن.

هشام سليم سيبقى رمزاً للموهبة والإبداع، وستظل أعماله حية في ذاكرة الجمهور إن تأثيره على الفن المصري والعربي يستحق الذكر والتقدير، كونه واحداً من أبرز الفنانين في جيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!