فنمسرح

مفاوضات عديدة لعرض “هلاوس” في عدة دول عربية

تُجرى حاليًا عدة مفاوضات مع فريق عمل مسرحية “هلاوس” من أجل عرضها في عدة دول عربية ومهرجانات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض في الأشهر القليلة الماضية.

وفاز العرض المسرحي “هلاوس” بعدد كبير من الجوائز في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وجائزة أفضل سينوغرافيا.

وعرض هلاوس مأخوذ عن رواية “تاجر البندقية” لشيكسبير.

ومن أداء عبد الله سلطان، عمر عز، عبد الرحمن القاضي، نهال فهمي، معتصم شعبان، جورج فوزي، مصطفى حزين، ملابس أميرة صابر، عبد الرحمن القاضي، إكسسوار هاجر كمال إعداد موسيقي محمد عبد الله، رؤية تشكيلية محمد عبد الله، مخرج مساعد مروة حسن، ابانوب فيكتور، محمد الخضيري، مخرج منفذ أحمد رضا، إخراج محمد عبد الله.

وقال مخرج العمل محمد عبد الله، أنه أستعان بفكرة تاجر البندقية لأنها حبكة نفسية لشكسبير، وكانت مثل خط درامي نفسي مختلط، بين الحب والكره، الصداقة والخيانة، وهو الذي يعبر عن الهلاوس البصرية والسمعية وكيفية السيطرة على الانفعالات.

وتابع:”تم تدريب الممثلين على هذا العرض لمدة سنة ونصف، لكي يتم أتقان التعبيرات والمشاعر بالحركات الجسدية المختلفة، وأيضا تم وضع موسيقى مختلفة وخاصة بالعمل”.

وأضاف:”سعيد بحصول “هلاوس”، على هذه الجوائز، ولكن لا تشغلني المنافسة، وكل ما أسعى إليه هو محاولة الوصول إلى إنجازات متتالية على عدة مستويات، وأقنع الجهات المنتجة لتبني الأفكار المختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!