الفن نيوز

مواقف إنسانية في حياة الراحل هشام سليم يرويها أصدقائه

✍️مورا صبحي

بعد رحيل الفنان هشام سليم عن عالمنا أمس الخميس 22 سبتمبر، حرص العديد من نجوم الفن على روي مواقف إنسانية في حياة الفنان الراحل هشام سليم، والذي توفي عن عمر يناهز 64 عامًا، ليكشفوا لنا الجانب الإنساني لابن الفنان صالح سليم، وسط حالة من الحزن التي أصابت الوسط الفني بأكمله.

موقف هشام سليم مع الفنانة نشوي مصطفي

كتبت الفنانة نشوى مصطفى، عبر حسابها الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” إن هشام سليم عندما علم بأن شريهان اشترت شقة للفنانة الراحلة ثريا إبراهيم وقت أن شاركتها بطولة مسرحية “شارع محمد علي” في التسعينيات من القرن الماضي، فعرض عليها هشام سليم أن يشتري الأثاث لها، لكنها كانت اشترته بالفعل ومازحته بأن طلبت منه أمرًا أخر.

أوضحت ذلك الفنانة نشوي، حيث قالت: “افتكرت حاجة عن هشام سليم يمكن مش كتير يعرفوها فى يوم راجعة من التصوير وكان فيها أستاذة ممثلة كبيرة الله يرحمها اسمها ثريا إبراهيم قالت لى نشوى معنديش عربية توصلينى فى طريقك لأقرب مكان أنزل أخد تاكسى قلت لها تاكسى إزاي حوصل حضرتك لباب البيت”.

تابعت نشوي حديثها قائلة: “وإحنا ماشيين قالت لى عارفة الشقة اللي حتوصلينى ليها دى مين جبهالى قولت لها مين؟ قالتلى شيريهان وحكت لى أنها كانت بتشتغل معاها في مسرحية “شارع محمد على” وكانت بتيجى كل يوم من طنطا للقاهرة وترجع تانى لأن بيتها كان هناك ولما شريهان عرفت قالت لها شوفى الشقة اللي تحبيها وأنا حاشتريهالك ولما اشترتها كانت فرحانة أوى ولما هشام عرف بارك لها وقال لها فرشتيها ولا لسه قالت له فرشتها قال لها كان نفسى افرشهالك قالت له وهى بتهزر طيب ما تعمل حاجة تانية قال لها تحت أمرك “.

واضافت نشوي أن ثريا إبراهيم طلبت شيء آخر وهو: “قالت له نفسى احج تانى يوم لقت شركة سياحة بتكلمها وبلغتها أن هشام دفع كامل التكلفة وكانت خمسين ألف جنية وكمان وهى رايحة عطاها مصروف الرحلة وقال لها أدعى لى بس كده، ألف رحمة ونور”.

موقف هشام سليم مع الفنان حسام داغر

كتب الفنان حسام داغر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الفنان الراحل هشام سليم وقف بجانبه وسانده.

علق حسام داغر علي صورة الفنان الراحل هشام سليم قائلا: “رحل الجميل الطيب الجدع الحنين ابن الناس النضاف بيمشوا واحد ورا التاني”.

تابع حسام كلامه قائلا: ” لما شالولي مشاهد ليا في فيلم “كلام في الحب” وكان أول فيلم أشارك فيه وطلعت بره القاعه في العرض الخاص وبكيت جريت ورايا تطبطب عليا وخصوصًا أن في مشاهد أنت كنت فيها معايا وحضنتني وقالتلي أجمد لسه ياما هتشوف “.

واضاف داغر قائلا: “لما أنا اختلفت معاهم في مسلسل لحظات حرجة وكان المخرج الكبير ساعتها أول مرة يخرج ومكنش مقدر أني عندي مسرحيه مبلغ بيها الإنتاج وكان لازم أمشي قبل الساعة ٩ وخرجت من قوضتك يومها زعقت فيهم وفكرت المخرج يومها الي اتريق علي فكرة المشاركة في المسرح واعتبرها تضييع وقت أن والده الكاتب الكبير أساسًا كان موظف في مسرح الدولة وشرحله قاعدة أن المسرح يلغي التصوير والتصوير يلغي البروفه وقلتلي أنت لسه هنا أجري الحق مسرحيتك يا حس”.

انهي الفنان حسام داغر كلامه قائلًا: “كنت دايمًا ميهمكش وهيهمك مين وأنت المتربي علي الأصول والأخلاق وجبر الخاطر، ربنا يجعل تعبك ومقاومتك للمرض اللعين في ميزان حسناتك، طول عمرك محارب حاربت واتحاربت كتير، لكن المرادي للأسف خسرت المعركة وخسرنا كلنا هشام سليم، أرتاح ونام ما هي إلا نومة بنرتاح فيها كلنا، أو ممكن أعتبرها، إستراحة محارب مع السلامة يا برنس السينما والمسرح والتيلفزيون، مع السلامة أستاذ هشام سليم”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!