فن

مواقف إنسانية للفنان الراحل هشام سليم يرويها أصدقائه

حرص عدد من نجوم الفن أن يذكروا موقف إنسانية جمعتهم بالفنان الراحل هشام سليم، الذي وافته المنية في يوم الخميس الماضى بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ومن أبرز الفنانين الذين ذكروا مواقف إنسانية للفنان هشام سليم هم :”المنتج عمرو عرفة، السيناريست أيمن بهجت قمر، الفنان صلاح عبدالله، والفنانة نشوى مصطفى، الفنان حسام داغر”.

نشر المنتج عمرو عرفة موقف جمع بين الفنان هشام سليم وفنانين من فيلم “يا مهلبية يا”، وذلك عبر موقع “تويتر” وعلق قائلًا:” كنت المنتج الفني لفيلم يا مهلبية يا، وكان بطل الفيلم و معاه ٤ كوميديانات عتاولة علاء وصلاح وأشرف وآدم، كان فرحان بيهم، وكان معظمهم جديد علي السينما ما عدا أشرف، ولكنه كان بيعاملهم كأنهم أبطال، كان بيحترم الإنسانية أكتر من أي شئ تاني، الله يرحمك يا أعز إنسان”.

وأعاد السينارست أيمن بهجت قمر عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، منشور للمخرج عمرو عرفة يشيد به بـ إنسانية هشام سليم، حيث علق قائلًا:”أنا عمري ما أنسى كنت ولد يتيم وبروح المسرح أيام رواية أبويا شارع محمد علي وكان الطبيعي أن أصحاب أبويا يجبروا بخاطري وكانت طبعًا شيريهان كده”.

وتابع حديثه، قائلًا:”لكن اللي كان بجد فوق الوصف معايا هو هشام برغم أنه ماحضرش والدي لكنه كان أجده من ناس كتير أوي في المسرح وعمري ما نسيت له ده طول حياتي”.

وقام أيضًا الفنان صلاح عبدالله بأعادة منشور المنتج عمرو عرفة وروى موقف عن الفنان هشام سليم عندما أصر أن يوصله في يوم بعد اللوكيشن حيث علق قائلًا:” فعلًا والله يا حاج كان فرحان بينا جدًا، وكان بيصر يوصلني عشان ماكنش عندي عربية ورغم إنه كان أصغر مني سنًا، لكن كنت بستنير بخبرته السينمائية وحكاياته الممتعة وآرائه المتميزة وفضلنا أصدقاء ولما عرف إني قلقان عليه عشان مش عارف أوصله بعتلي فويس قبل وفاته بأيام يطمني ويدعيلي”.

وروت أيضًا الفنانة نشوى مصطفى موقف للفنان هشام سليم نقلًا عن الفنانة ثريا إبراهيم وعلقت قائلة:”افتكرت حاجة عن هشام سليم يمكن مش كتير يعرفوها فى يوم راجعة من التصوير وكان فيها أستاذة ممثلة كبيرة الله يرحمها اسمها ثريا إبراهيم قالت ليا يا نشوى معنديش عربية توصلينى فى طريقك لأقرب مكان أنزل أخد تاكسى قولتلها تاكسى إزاي حوصل حضرتك لباب البيت”.

وتابعت الفنانة نشوى نقلًا عن الفنانة ثريا وروت موقف أن الفنانة شيريهان هي من أشترت هذه الشقة لها وأن عشان سليم كان يريد أن يفرش الشقة قائلة:”وإحنا ماشيين قالتلى عارفة الشقة اللي حتوصلينى ليها دى مين جبهالى قولتلها مين؟ قالتلى شيريهان وحكتلى أنها كانت بتشتغل معاها في مسرحية “شارع محمد على”، وكانت بتيجى كل يوم من طنطا للقاهرة وترجع تانى لأن بيتها كان هناك ولما شريهان عرفت قالتلها شوفى الشقة اللي تحبيها وأنا حاشتريهالك ولما اشتريتها كانت فرحانة أوى ولما هشام عرف باركلها وقال لها فرشتيها ولا لسه قالتله فرشتها قاللها كان نفسى افرشهالك قالتله وهى بتهزر طيب ما تعمل حاجة تانية قال لها تحت أمرك “.

وقالت نشوى أن ثريا قالت لهشام أنها تتمنى أن تحج قائلة:”قالتله نفسى أحج تانى يوم لقت شركة سياحة بتكلمها وبلغتها أن هشام دفع كامل التكلفة وكانت خمسين ألف جنية وكمان وهى رايحة عطاها مصروف الرحلة وقال لها أدعى لى بس كده، ألف رحمة ونور”.

وحرص الفنام حسام داغر أن يروى موقف جمع بينه وبين الفنان هشام سليم، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك” وقال إن الفنان الراحل هشام سليم وقف بجانبه ودعمه في بدايته الفنية.

حيث علق قائلًا:”رحل الجميل الطيب الجدع الحنين ابن الناس النضاف، بيمشوا واحد ورا التاني، لما شالولي مشاهد ليا في فيلم “كلام في الحب”، وكان أول فيلم أشارك فيه وطلعت بره القاعة في العرض الخاص وبكيت جريت ورايا تطبطب عليا وخصوصًا أن في مشاهد أنت كنت فيها معايا وحضنتني وقالتلي أجمد لسه ياما هتشوف “.

وتابع حسام داغر حديثه عن الراحل هشام سليم قائلًا:” لما أنا اختلفت معاهم في مسلسل لحظات حرجة، وكان المخرج الكبير ساعتها أول مرة يخرج ومكنش مقدر أني عندي مسرحيه مبلغ بيها الإنتاج وكان لازم أمشي قبل الساعة 9 وخرجت من أوضتك يومها زعقت فيهم وفكرت المخرج يومها اللى اتريق علي فكرة المشاركة في المسرح واعتبرها تضييع وقت أن والده الكاتب الكبير أساسًا كان موظف في مسرح الدولة وشرحله قاعدة أن المسرح يلغي التصوير والتصوير يلغي البروفه وقولتلي أنت لسه هنا أجري الحق مسرحيتك يا حس”.

اختتم الفنان حسام داغر كلامه قائلًا: “كنت دايمًا ميهمكش وهيهمك مين وأنت المتربي علي الأصول والأخلاق وجبر الخاطر، ربنا يجعل تعبك ومقاومتك للمرض اللعين في ميزان حسناتك، طول عمرك محارب حاربت واتحاربت كتير، لكن المرادي للأسف خسرت المعركة وخسرنا كلنا هشام سليم، أرتاح ونام ما هي إلا نومة بنرتاح فيها كلنا، أو ممكن أعتبرها، إستراحة محارب مع السلامة يا برنس السينما والمسرح والتلفزيون، مع السلامة أستاذ هشام سليم”.

يذكر أن رحل الفنان هشام سليم عن عالمنا يوم الخميس الماضي، بعد صراع طويل مع المرض دام أكثر من سنتين.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان هشام سليم مسلسل “هجمة مرتدة”، والذى خاص به السباق الرمضانى لعام 2022، والمسلسل بطولة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!