الفن نيوز

تحت شعار “لا للعنف ضد المرأة” إنطلاق ندوة في مكتبة مصر الجديدة… تفاصيل

✍🏻نجلاء علاء الدين

نظمت جمعية مصر الجديدة، التي يترأسها الدكتور نبيل حلمي، ندوة توعوية تحت شعار”لا للعنف ضد المرأة”، وسوف تنطلق فعاليات هذه الندوة يوم الجمعة القادم الموافق 25 من شهر نوفمبر الجاري.

الهدف من الندوة

تهدف هذه الندوة إلى توعية للمرأة بكافة حقوقها في المجتمع المصري، هذه الحقوق الذي وضحتها الشريعة الإسلامية و القانون المصري، وهي تابعة للعرف السائد في المجتمع.

وتقام هذه الندوة بالتزامن مع حدث هام وهو اليوم العالمي للمرأة، حيث تسعى جميع فئات المجتمع من أجل القضاء على العنف ضد المرأة، ويكون يوم المرأة أيضًا في يوم 25 من شهر نوفمبر..

تصريحات المسئول عن الندوة

صرح الدكتور نبيل حلمي الذي يترأس جمعية مصر الجديدة، أنه يسعى جاهدًا من أجل تعزيز التوعية في المجتمع، وذلك من أجل المحافظة على كافة حقوق المرأة، حيث يؤمن المجتمع بأهمية دوره في المجتمع.

فتقوم المرأة بعدة وظائف هامة في العمل، إلى جانب المسئولة التي تقع عليه وهي “ربة المنزل”، فتكون مثل العمود الفقري للأسرة أو كالعمود في البناء إذا اختل سقط أفراد الأسرة باحثين عن الأمن.

وأكد الدكتور حلمي، أن القيادة السياسية تهتم بالمرأة من جميع الجهات، حتى أن أصبح اليوم العالمي للمرأة هو موعد الاحتفال بالإنجازات التي قدمتها في مختلف المجالات منها “سياسية، إقتصادية، إجتماعية، فنون، ثقافة…. إلخ”، فهي رائدة في جميع المجالات.

*مكان الندوة و المسئولين عن التقديم

تقام هذه الدورة داخل مكتبة مصر الجديدة المعروفة بالجمعية، وتعاونت في هذه الندوة مؤسسة المرأة الجديدة.

وسوف تقدم هذه الندوة الدكتورة لمياء لطفي استشارية الآليات الدولية والمسؤولية عن حقوق المرأة مي صالح.

*تفاصيل افتتاح معرض “لون العالم برتقالي”

صرحت الدكتورة حياة خطاب وهي أمين عام في جمعية مصر الجديدة، بأنه سوف يتم افتتاح معرض تحت مسمي “لون العالم برتقالي”، ويبرز هذا المعرض جهود الفتيات والنساء في المجتمع من أجل مستقبل مشرق.

وسوف يضم هذا المعرض 30 لوحة فنية، وهم من إنتاج ورش العمل في المكتبة على مدار العام، و تتناول كل لوحة منهم قصة أو جانب من جوانب العنف ضد المرأة.

*الضغوط والعنف التي تتعرض لها المرأة في المجتمع

تتعرض المرأة لضغوط من الحياة، و تعاني من مشاكل نفسية و إجتماعية، تتعرض للإهانة سواء من الزوج أو الابن العائق، نظرتها للحياة تبدأ تتقلص، يتم انتهاك كافة حقوقها في المجتمع.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!