الفن نيوز

أخر مستجدات السوبر المحلي

تلقت إدارة النادي الأهلي تأكيدات من اتحاد الكرة باعتبار الفريق فائزاً في مواجهة الزمالك ببطولة الدوري العام بعد انسحاب القلعة البيضاء وعدم تواجدها في ستاد القاهرة في موعد اللقاء المُحدد، وأكد مسئولو الجبلاية للأهلي أن اللائحة ستطبق بعد التأكد أن الزمالك لم يتواجد في ملعب المباراة عن قصد وأن الظروف المناخية لم تمثل عائق أمام وصولهم وفقاً لتأكيدات الأمن المرافق للفريق الأبيض، في الوقت الذي من المنتظر أن يتم الإعلان عن القرارات.

وبدأ كابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، أولى الخطوات القانونية،وذلك للحفاظ على حقوق النادى تجاه القرارات التى صدرت عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة، بخصوص الأحداث التى وقعت عقب مباراة السوبر المحلى أمام الزمالك التى فاز فيها الأبيض بركلات الجزاء وجرت على أرض الإمارات مساء الخميس الماضي.

وقرر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تأجيل القرارات الخاصة بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك التى تم إلغاؤها، وفضل مسئولو الجبلاية إعلان القرارات عقب مباراتي الأهلي والزمالك أمام صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

وقال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك معلقا في تصريحات خاصة لبرنامج “زملكاوي”الذي يقدمه طارق يحيي على شاشة قناة الزمالك:” اللجنة الخماسية ألغت 3 مباريات أمس في دوري الدرجة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية وأصرت على إقامة القمة، والأمور وصلت لحالة من العناد في غياب تام للتكافؤ.

وواصل قائلا :” البعض يبرر عدم حضورنا للمباراة بالخوف من الأهلي، وأندهش من ذلك كثيراً، فكيف حققنا لقبين في 6 أيام ونخشى مواجهة الأهلي؟”.موضحاً:” الأهلي أيضاً وجد صعوبة بالغة في الوصول لملعب القاهرة ووصل متأخراً عن موعده واضطرت حافلة لاعبيه للسير عكس الاتجاه”.

وانتقد الإعلامي أحمد شوبير ، تأخير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني إعلان العقوبة على القلعة البيضاء في برنامجه “ملعب أون” علي قناة أون سبورت ، قائلا : أن العدالة البطيئة دائماً تكون كارثية ، مشيراً إلي أنه كان ينتظر  قراراً اليوم لما حدث اول أمس ، والمشكلة أننا وضعنا قانوناً للرياضة ولكن بخاف ننفذه.

وسلّم الحكم الليتوانى تقريره إلى لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، عقب إلغاء مباراة الأمس بين الأهلى والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع بالدورى باستاد القاهرة.

وفى مشهد خطف الأنظار والاهتمام من الجميع في الشارع الكروي المصري وربما العالمي، بعدما انسحب الزمالك من المباراة ولم يحضر لأرض الملعب لخوض المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بينهما، والتي كان مُقرراً إقامتها باستاد القاهرة في مشهد غير حضاري أثار غضب واستياء الملايين من مُتابعة الساحرة المستديرة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!