تقاريرفن

في ذكرى وفاة صاحبة العيون السحرية.. أبرز المعلومات عن زبيدة ثروت

نحتفل اليوم بذكرى وفاة واحدة من أجمل عيون السينما المصرية، فنانة تألقت من خلال أعمالها وظهرت لنا على شاشة التلفزيون، لتقدم لنا أجمل الأعمال وأبرزهم يوم من عمري، زمان ياحب ةالملاك الصغير، والتي لقبت بأكثر من لقب لجمالها وبراءتها، اليوم نحتفل بذكرى رحيل الفنانة زبيدة ثروت.

من هي زبيدة ثروة؟

هي صاحبة العيون السحرية، وقطة السينما العربية وملكة الرومانسية، لقبت بهذه الألقاب لجمال عيونها، التى تربعت من خلالها على عرش جمال السينما في الزمن القديم.
ولدت زبيدة ثروت في يوم 14 من يونيو لعام 1940 بمحافظة الأسكندرية، وهي ابنة لظابط وحفيدة السلطان حسين كامل.

شاركت زبيدة ثروت مع كبار نجوم الفن في أعمالهم ومنهم الفنان صلاح ذو الفقار، الفنان حسن يوسف والفنان يوسف شعبان، كما شاركت مع العندليب عبدالحليم حافظ في واحد من أشهر أفلامهما، وهو يحمل عنوان “يوم من عمري”.

قدمت زبيدة عدة أعمال وتألقت من خلالهم، وتركت بصمه لا تنسى لها في تاريخ الفن المصري والعربي، وجاء ضمن هذه الأعمال “احترس من الحب، شمس لا تغيب، الملاك الصغير، في بيتنا راجل، كيف تتخلص من زوجتك، الحب الضائع، أنا وزوجتي والسكرتيرة، زمان ياحب” وغيرهم من الأعمال، التي أحبها الجمهور لصاحبة العيون الجميلة.

وبعد مسيرة حافلة بالتألق والنجاح قررت زبيدة ترك الفن والابتعاد عنه، وكانت آخر أعمالها، قبل الاعتزال مسرحية بعنوان “عائلة سعيدة جداً”.
ورحلت زبيدة ثروت عن عالمنا في 13 ديسمبر لعام 2016، بعد صراع مع المرض لتفارق الحياة عن عمر يناهز الـ76 عامًا بإحدى المستشفيات المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!