الفن نيوزفن

“أنا ديمقراطي في الإتفاق ديكتاتور في التنفيذ”.. أبرز تصريحات محمد صبحي من برنامج عاصمة الفنون

✍️ثريا الصاوي

استضافت الإعلامية هدى كمال في برنامجها التليفزيوني “عاصمة الفنون”، أمس الفنان محمد صبحي عبر قناة القاهرة الإخبارية للحديث عن أعماله الفنية القادمة، الأمنية التي يحلم أن يحققها، وبعض من آرائه الخاصة بالمجتمع والفن.

وفي هذا التقرير نرصد أهم تصريحات الفنان محمد صبحي من برنامج عاصمة الفنون

أنا ديمقراطي في الاتفاق وديكتاتور في التنفيذ، إذا اتفقنا على شىء، العمل الفني أو الإبداع بيكون جماعي والكل يلتقي في وعاء واحد، لكن واحد بس اللي يقود السفينة، يعني لما نتفق على حاجة واجى وقت التنفيذ بنفذها.

كنت دايما ادعي ربنا إني مش عايز أكون أعظم فنان، أنا عايز بس أبقى مختلف، أنا بفضل إني أكون أقل مستوى من العظمة عن غيري، ولا أقبل إني أكون شبهه في فنه، أو مثله في آلية فنه.

حساباتي دقيقة جدًا جدًا قبل كل خطوة، لكن من الممكن أن يكون هناك أخطاء، لأننا في النهاية بشر، لكني لم أندم على شيء اتفقت مع نفسي أن أقدمه، دايما ما أقول بأن الفن هو معول إما أن يبني وإما أن يهدم.

بحكم ريادة مصر بتاريخها فقد كان لكل الإخوة العرب والبلدان العربية أن يعبر من بوابة مصر لكي يصل إلى الشهرة، بحكم أيضًا التعداد السكاني.

لا يوجد بديل للمسرح، هو لقاء بين الجمهور والفنان المسرح المصري تاريخه ممتد وتأثيره حاضر إلى الآن، وتمنيت عمل مسرح عربي يحمل لغتنا العربية المشتركة.

اتفاقي مع الشركة المتحدة كان على 3 مسرحيات منهم نجوم الظهر وتمت إذاعتها ومسرحية عائلة اتعملها بلوك، ويتبقى مسرحية ثالثة، وأعود إلى السينما قريبًا بعد غياب 32 عامًا والفيلم أجبرني لازم أعمل العمل دا لأنه ضخم جدًا وصور سينمائية جديدة بس الأهم هو الرسالة والموضوع وهو يخص العالم كله.

الجدير بالذكر أن قدم الفنان محمد صبحي مسرحية “عائلة اتعملها بلوك” التي تم عرضها على خشبة المسرح بمدينة سنبل، وشارك في العمل الفنانة وفاء صادق ومجموعة من الوجوه الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!