هوليوود

الفيلم الألماني All Quiet On The Western Front يحصد 7 جوائز البافتا

✍🏻 رحمة سلام

حصد الفيلم الألماني “All Quiet on the Western Front”، في حفل توزيع جوائز البافتا في دورته الـ 76 على سبعة جوائز، من أصل 14 ترشيحًا، حيث كسر الفيلم حاجز الأرقام القياسية كأفضل فيلم مُرشح لجوائز البافتا، وتفوق All Quiet On the western front على الأفلام الإنجليزية المرشحة على قائمة الجوائز؛ ليكون صاحب النصيب الأكبر من الترشحات.

ومنحت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون سبعة جوائز في هذا العام لألمانيا، التي فازت بالنصيب الأكبر من الترشيحات بفيلم All Quiet On the western front، وكانت 7 جوائز كالتالي: أفضل فيلم أجنبي ناطق بغير الإنجليزية، أفضل سيناريو مقتبس للإسكتلندية ليزلى باترسون، أفضل تصوير سينمائي لجميس فريند، أفضل مخرج لـ إدوارد بيرجر، أفضل موسيقي تصويرية، أفضل صوت، أفضل إنتاج.

https://www.instagram.com/p/Co5f-FILXkH/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

فيلم All Quiet On the western front.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية حقيقية تدعي بول بومر الألماني المراهق، الذي تنتابه مشاعر وطنية جياشة، ويأتي أستاذ وطني متحمس للغاية يدعو الشبان الصغار إلى الإنخراط في الجيش وإنقاذ الوطن، وينضم بومر إلى أصدقائه في المدرسة، مُتصورًا أنه سيمضي في رحلة سهلة ومبهجة إلى باريس، ولن يخطر في باله أن سيصبح الأمر كابوسًا وإراقة الدماء تنتظره هناك، وأن كل ما تعلموه من ثقافة وتقدم سيتحطم تحت القصف في الخنادق.

يُصنف الفيلم من نوعية الأفلام الحربية، وتم اقتباسه من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إريك ماريا ريمارك، الفيلم من بطولة دانيال برول، ألبريشت شوتش، فيليكس كامرير، ومن إخراج إدوارد بيرغر.

ويُنافس فيلم All Quiet on the Western Front في هذا العام أيضا، على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم روائي لعام 2023، حيث حصد 9 ترشيحات أثناء المؤتمر الصحفي.

ويُعد All Quiet On the western front, أحد أهم الأفلام التي تم ترشيحها لقائمة جوائز الأوسكار، الفيلم من إنتاج دولة ألمانيا، ويوثق الفيلم الحرب ومساوئها، وكيف تجرد المشاركين فيها من إنسانيتهم، وحظى الفيلم بتقييمات عالية عند عرضه للمرة الأولى في شهر أكتوبر الماضي على منصة “نتفليكس”، واعتمدته دولة ألمانيا؛ ليكون الفيلم الرسمي المُمثل لها في مسابقة الأوسكار لـعام 2023، وسط تنافس وأجواء عالمية مشحونة.

حفل توزيع جوائز البافتا في نسخته الـ76

انطلق حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون المناحة لجوائز البافتا في نسخته الـ76، في يوم 19 فبراير الماضي ببريطانيا، وذلك بحضور العديد من نجوم السينما والدراما من أنحاء العالم، وشارك في الحدث الأهم للسينما البريطانية الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون الثنائي الذي خطف الأنظار بإطلالتهم الجاذبة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!