رياضة

“مصطفى فتحي على غرار كهربا”.. الزمالك في الملعب منهار ولدى الفيفا جبار

✍🏻 آيه حجاج

يُعاني نادي الزمالك خلال الفترة الحالية من تذتذب المستوى الفني وأيضًا الإداري بعد حبس مرتضى منصور، رغم ذلك إلا أنه فرس الرهان المنتصر عند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعيدًا عن المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي ، وودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات كما ودع كأس مصر 2022 بالدور النصف النهائي.

الزمالك ينتصر على التعاون السعودي في قضية مصطفى فتحي

ولكن رغم تلك السلبيات، إلا أن الزمالك رابح المعركة في ميدان خارج الملعب، حيث حصل على حكم من الفيفا بأحقيته في الحصول على مبلغ 400 ألف دولار من نادي التعاون السعودي.

وأعلنت صحفية “الاتحاد الرياضي” الإماراتية عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حسابها على تويتر بصورة، عن أحقية الزمالك في الحصول على المبلغ المستحق باقي قيمة صفقة انتقال مصطفى فتحي للفريق السعودي.

ووفقًا للقرار المنشور، الذي يلزم التعاون بدفع 400 ألف دولار، إضافةً لفائدة وصلت إلى 10% عن القسطين الآخرين، بجانب 40 ألف فرانك سويسري على نادي التعاون، خلال 30 يومًا.

مصطفى فتحي يرحل عن الزمالك

وكان فتحي انتقل من صفوف الفريق الأبيض للفريق السعودي بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2021/2022، مقابل مليون دولار ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي بيراميدز المصري بداية الصيف الماضي.

مرتضى منصور يكشف تفاصيل انتقال مصطفى فتحي

وكشف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، من قبل، أن التعاون لم يسدد سوى 600 ألف دولار فقط قيمة الانتقال، والنادي مطالب بسداد باقي المبلغ المستحق المقدر بـ 400 ألف دولار.

قضية مصطفى فتحي تُعيد قضية كهربا للأذهان

وحصل نادي الزمالك على حكم ضد لاعبه السابق محمود عبدالمنعم “كهربا” ولاعب النادي الأهلي الحالي ، بإيقافه لمدة 6 شهور بجانب تغريمه 2,5 مليون دولار.

وذلك بسبب إنتقال كهربا للنادي الأهلي بعد الاحتراف في إحدى الأندية البرتغالية ، دون العودة لنادي الزمالك وبشأن عقد مبرم بينهما.

وغاب كهربا على أثرها عن الأهلي حتى عاد بداية العام الجاري 2023 بعد إنتهاء إيقافه ، على الرغم من أنه معرض للإيقاف مرة أخرى في حالة عدم سداد الغرامه الشهر المقبل.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!