فن

بين الدراما الاجتماعية و الأعمال الوطنية .. “رحاب حسن” تلفت الأنظار في الموسم الرمضاني (خاص)

مها صابر

تشارك هذا العام الفنانة الشابة رحاب حسن بمسلسل حضرة العمدة، الذي يُعرض حاليًا بالموسم الرمضاني لهذا العام.

استطاعت رحاب لفت انتباه الجمهور له في وقت قصير بعد مشاركتها في عدة أعمال، من بينهم وأخرهم مسلسل” أعمل أي بطولة ” الفنان خالد الصاوي، وشاركت بعدة أعمال أخرى.

رحاب طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتألقت على خشبة المسرح منذ نعومة أظافرها، وشاركت بعدة أعمال على خشبة المسرح، وأكثرهم المسرح الغنائي، وأخذت عدة جوائز من ضمن هذه الجوائز، جائزة أفضل ممثلة بمهرجان الحرية للإبداع في دورته الثامنة، وتتحدث عدة لغات من ضمنهم الإنجليزي والروسي.

وكان لمجلة هافن حوارًا خاصًا معها للكشف عن شخصيتها بمسلسل حضرة العمدة، ومن رشحها لتلك العمل.

في البداية عرفينا بنفسك من هى رحاب حسن؟

أنا اسمي رحاب حسن بدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، بمثل مسرح من سنين كتير، ومثلت مسرح بكل أنواعه، أكثرهم المسرح الغنائي و أخدت عدد من الجوائز أخرهم أفضل ممثلة أولى في مهرجان الحرية للإبداع في دورته الثامنة.

وبتكلم لغتين غير العربي و بمثل بيهم ” إنجليزي و روسي” بجانب إني مطربة وبغني بتسع لغات.

شاركت في مسلسل أعمل إيه بطولة الفنان خالد الصاوي، وشاركت في فيلم ما بعد الجنون إخراج الأستاذ عادل أديب هينزل قريب إن شاء الله، وكمان شاركت في مسلسل الكتيبة ١٠١ اللي بيتعرض دلوقتي بجانب مشاركتي في مسلسل حضرة العمدة.

حديثنا عن دورك بمسلسل حضرة العمدة؟

أنا بعمل شخصية اسمها مارينا حنا، بنتمي لعائلة مسيحية بتساندهم العمدة صفية ضد المشاكل اللي بيتعرضو لها، من خلال الأحداث اللي بنشاهدها طول المسلسل، وبيبقى عندي مشكلة مهمة جدًا بشكل خاص، بياخدني أبويا علشان نحلها مع العمدة صفية.

كيف جاء ترشيحك لعمل الشخصية؟

ترشيحي للعمل كان عن طريق المخرج نفسه الأستاذة عادل أديب، و دا لأني أشتغلت معاه قبل كده في فيلم ما بعد الجنون اللي هينزل قريب إن شاء الله في السينيمات.

ما الذي جذبك لتجسيد الشخصية؟

جذبني للشخصيه أنها مختلفه تماما عني، وفيها حالة روحانية جميلة كدة وإنسانية، وأنا ملعبتش الأنواع دي من الأدوار قبل كدة.

رأيك في كواليس التصوير مع الفنان صلاح عبدالله؟

الكواليس مع أستاذ صلاح عبدالله جميلة جدًا حقيقي هو شجعني و دعمني جدًا، وإتعامل معايا بشكل أبوي، وأنا حقيقي انبسطت جدًا، وده سبب إن ثقتي تزيد طبعًا، وإني أمثل قدامه.

حديثنا عن توجيهات المخرج عادل أديب قبل دخولك للشخصية؟

قبل ما كنت ببدأ تصوير أي مشهد، أستاذ عادل كان بيتكلم معايا و يوجهني بشكل لطيف جدًا، ومش بس كان بيوجهني في الدور اللي بعمله بالعكس، كان بيديني نصايح بشكل عام كممثلة يعني، وده أفادني كتير طبعًا.

رأيك في الكواليس مع الفنانة روبي أثناء التصوير

أنا صورت مع الفنانة روبي عدد من المشاهد في المسلسل يعني أتقابلنا أكتر من مرة، حقيقي هى إنسانة جميله جدًا وهادية، وكمان في مشهد معين كده صورناه فضلت تقولي إني شاطرة جدًا، ودا طبعًا دعم عمري ما هنساه أبدًا، وأتمنى إننا نتجمع في عمل تاني.

عمل فني تتمني أن تقدميه للجمهور؟

أنا نفسي أقدم كل أنواع الأعمال مش عمل فني معين، يعني أتمنى إني أقدم حاجات كتير مختلفة عن بعضها.

هل لكي أعمال على خشبه المسرح مؤخرًا ؟

حاليًا بعمل عرض مسرح للأطفال اسمه فروزن 2 بقدم فيه شخصية إلسا ملكة التلج، وطبعًا دي شخصية محبوبة جدًا عند الأطفال، كمان أخر عرض مسرح غنائي قدمته مؤخرًا كان عرض اسمه (مشاغبين 23) في مسابقة مهرجان إبداع للمسرح الغنائي الموسم الحادي عشر.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!