حواراتفن

إياد عيد لـ هافن: “شخصيتي في حضرة العمدة قريبة مني جدًا ومبسوط أني مشارك في مسلسل تاريخي مثل رسالة الإمام”

فنان شاب استطاع أن يخطف الأنظار من الوهلة الأولى منذ ظهوره على الشاشة، لفت الأنظار بـ أعماله المميزة، أثبت أن الموهبة تفوق كل شئ وأي شئ بموهبته البارزة الذي يستطيع من خلاله أن يقدم أدواره بسهولة ممتنعة ويترك بصمة بـ أدوراه في عقول الجمهور.

فهو من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ تألقه على الساحة الفنية من خلال المسرح، فالمسرح يضم كل الفنانين الذين يمتلكون موهبة حقيقية وفريدة من نوعها.

وبعد معرفتنا بمشاركاته في مسلسل “رسالة الإمام” حرصت مجلة هافن أن تتواصل معه لكي تجري معه حوارًا عن كواليس مسلسل “رسالة الإمام”.

إليكم نص الحوار

في البداية عرفنا بنفسك من هو إياد عيد، وكيف كانت بدايته الفنية؟

أنا إياد عيد تخرجت من كلية تجارة وإلتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحاليًا بدرس بأخر سنة بالمعهد، بدايتي الفنية كانت على خشبة مسرح المدرسة وبعد ذلك مسرح الجامعة. 

حدثنا عن دورك بمسلسل حضرة العمدة؟

من أكثر التجارب اللي بحبها مشاركتي بمسلسل حضرة العمدة أنا انتهيت من تصويره. 

أجسد دور رزق ضرغام دهيشة وهو ابن ضرغام دهيشة الذي يجسده الأستاذ أحمد بدير ويعتبر رزق الأقرب لوالده، ويعمل رزق مع والده في تجارة الأشياء الغير شريعة.

ما الذي جذبك لتجسيد تلك الشخصية؟

اللي جذبني للشخصية أنها قريبة مني جدًا وكان الترشيح من الأستاذ عادل أديب ويعتبر إن ثاني عمل مع المخرج عادل أديب، لأن اشتغلت معاه في مسلسل نقل عام، الأستاذ عادل لما يطلبني في أي حاجة بوافق على طول. 

حدثنا عن المشاهد التي جمعتك بالفنان أحمد بدير؟

كواليس أي مشهد مع الأستاذ أحمد بدير بتبقي كوميديا كانت الكواليس لطيفة جدًا، وبالنسبة للمشاهد أستاذ أحمد من ضمن الناس اللى مقدرش أقدمها وكنت مبسوط جدًا وأنا واقف قصاده وبتعلم منه. 

رأيك في كواليس التصوير مع فريق عمل مسلسل حضرة العمدة؟

كواليس العمل مع فريق حضرة العمدة لطيفة ومنضبطة وكل الناس بتحب بعض بيساعده بعض وكانت الكواليس لذيذة.

رأيك في العمل مع المخرج عادل أديب؟

أستاذ عادل الشياكة والأدب وهو إنسان وبـ يتعامل باحترام، ولا خلاف على الأستاذ عادل إتعلمت منه تفاصيل كتير تفيدني في  اللي جاي.

ومن الذي رشحك لدورك في مسلسل رسالة الإمام وما هو دورك؟

تم ترشيحي من قبل صديقتي الجميلة أميرة عبد الظاهر ثم حصل التأكيد من قبل ثروت مصطفي.

أجسد دور تلميذ من تلامذة الشيخ فتيان وهو فقيه من فقهاء الفسطاط وحقيقي أنا مبسوط جدًا بالدور أن شغال في عمل تاريخي باللغة العربية مع الأستاذ خالد النبوي ولسه بنستكمل التصوير. 

ماذا عن العمل مع النجم خالد النبوي؟

أنا بالنسبة ليا خالد النبوي قدوة كبيره ليا جدًا وكل اللي حواليا عارفين خالد النبوي بالنسبة ليا أي، وكنت مبسوط إن واقف بتعلم من أعماله مباشر وهو بيتعامل مع الناس وبيضحك وبيهزر داخل التصوير، وحتى لو صادف مشهد مش مشارك معاه فيه بقف بعيد واشوفه وأتعلم منه. 

هل واجهت صعوبات بالتحدث باللغة العربية؟

بالعكس تمامًا كانت يسيره جدًا عشان أنا من عشاق اللغة العربية وعملت عروض كتير لغة عربية وفي المعهد بندرسها.

حدثنا عن كواليس العمل بمسلسل الإمام الشافعي؟ 

كواليس لطيفة جدًا، متعبة في تصوير بعض المشاهد ولكن الكل متعاون من أول النجم الأستاذ خالد النبوي مرورًا بالمخرج أستاذ الليث حچو وكل الكرو.

حدثنا عن أعمالك  على خشبة المسرح؟

ليا الكثير من الأعمال على خشبة المسرح أكثر من 15 سنة بشتغل مسرح عروض كثير، ولكن آخر أعمال مسرحية غرباء تمامًا وهو كان تمثيلي في مهرجان العالمي للمعهد، وبعدها بشهر عرض قصة حديقة الحيوان وقصة چيلي وذلك كان إخراجي.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!