حوارات

حوار| كريم محجوب| الاختيار تجربة عظيمة وهذه هي الصعوبات التي واجهتني أثناء التصوير

حوار: جنة يحيى

“هو انت كنت سيبتني عشان أسيبك يا صاحبي”، جملة علقت في أذهان جمهور مسلسل “الاختيار” بعد عرض الحلقة ال28 التي عرضت ملحمة مربع البرث، هو الفنان الشاب كريم محجوب الذي جسد شخصية البطل محمد عليتايسون” وخطف الأنظار بعد ظهوره بقوة وتأثيره في قلوب المشاهدين، كان لنا حوار مع الفنان الشاب كريم محجوب ليحدثنا عن بداية دخوله مجال التمثيل، وعن تجربته الفريدة في الاختيار.

وإلى نص الحوار

كيف دخلت مجال التمثيل؟
-بدأ الموضوع كهواية من مسرح كلية الهندسة بشبرا وفرق الهواة، وبعد التخرج عملت لفترة كمهندس ثم قررت عمل شيفت كارير وبالفعل التحقت بمعهد الفنون المسرحية في التمثيل والإخراج.

حدثنا عن تجربتك في “الاختيار”؟
-تجربة عظيمة بالطبع، وأنا سعيد بها جدًا، تجربة مشرفة توثَق في تاريخي وسأظل أعتز بها طوال حياتي، شعرت بمسؤولية كبيرة جدًا وأتمنى أكون قدها.

كيف تم ترشيحك لدور “تايسون”؟

رشحني مساعد الإخراج أستاذ إبراهيم فرج للدكتور بيتر ميمي.

وكيف استعديت لتقديم الشخصية؟
-تواصلت مع البطل الحقيقي تايسون “من مصابي المعركة”، وكنا نلتقي يوميًا تقريبًا، تعرفت على تفاصيل حياته الشخصية وكل تفاصيل معركة البرث واستطعت الوصول إلى نقاط هامة في شخصيته ساعدتني جدًا في تقمص الشخصية، مضيفًا: وهو إنسان جميل بصراحة.

ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟

الاختيار من أصعب التجارب وأفضلها في آنٍ واحد، بمعنى أنها تجربة جيدة جدًا ولكنها صعبة جدًا، فظروف التصوير في الصحراء صعبة بسبب سوء الطقس والعواصف، كما أن مشاهد الأكشن مرهقة جدًا حيث أن الواقي والبيادة والسلاح ثقال جدًا في حين أننا يجب أن نتحرك سريعًا مع الحفاظ على انضباط الحركة العسكرية، وهذا مجهود كبير، كما أن مشاهد التفجيرات تحتاج إلى تركيز حتى لا تحدث أية إصابات، أما عن المشاهد العاطفية فتحتاج إلى تركيز وضغط نفسي كبير لأنها يجب أن تكن مؤثرة، فهي تجربة صعبة جدًا لكنها ممتعة.

كيف كانت تجربة العمل بجانب الفنان أمير كرارة؟
-أستاذ أمير جميل وابن بلد وبسيط ويحب الجميع وكان يحتوينا جميعًا، وأنا سعيد بالعمل معه ومعرفته على المستوى الشخصي، وسعيد أنني رأيت نجمًا كبيرًا يتعامل بمنتهى البساطة والتلقائية و “الجدعنة”.

كيف وجدت ردود الأفعال حول دورك في “الاختيار”؟
-الحمدلله ردود الأفعال أكثر مما توقعت وهذا كرم من الله، لدرجة أن الجمهور قال: “لما انت عيطت عيطتنا وعيطت مصر كلها معاك”، وهذا شئ كبير وأشعرني بمسؤولية الكلمة التي يقولها أي فنان والتي تؤثر في الملايين، بفضل الله ردود الأفعال إيجابية جدًا ووجدت ذلك في مشاهدي التي نشرها الجمهور على صفحات السوشيال ميديا وكمّ تأثرهم بها.

وكيف كان رد فعل البطل الحقيقي “تايسون” بعد عرض الحلقة 28؟
-الحمدلله هو سعيد جدًا، وأحَب الجوانب التي قدمتُها في شخصيته مثل مزاحه مع زمائله العساكر وفي نفس الوقت انضباطه، وأيضًا مشاهده الصعبة وفقدانه لزمائله وخصوصًا مشهد استشهاد البطل “علي علي”، وأنا سعيد جدًا برضاه عن العمل.

حدثنا عن تجربتك في مسلسل “حدوتة مرة”؟
-حدوتة مرة تعتبر من أهم تجاربي، لإنها التجربة الأولى التي جعلتني أصِل إلى الناس في الشارع عن طريق مساحة محترمة ودور مهم جدًا، وكان السيناريو الذي كتبه المؤلف عمر عبد الحليم رائعًا وكنت أستمتع في كل حرف وكل جملة، فأنا أعتز بهذه التجربة جدًا، فضلًا عن أن الفنانة غادة عبد الرازق إنسانة جميلة جدًا.

ممثل وممثلة تتمنى العمل بجانبهم؟
-العديد من الفنانين، مثل الزعيم، والفنانة منة شلبي، الفنانة نيللي كريم، وبالطبع الفنان آسر ياسين، فأنا أحترم نوعية الفن الذي يقدمه وأتمنى العمل معه جدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!