فن

50 عامًا على بدء عرض أرجوك لا تفهمني بسرعة

تحتفل مصر بعد نحو 10 أيام بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973 مـ، وانطلقت الحرب يوم 6 أكتوبر، الموافق لـ 10 من رمضان 1393 هـ.

وكان الشهر الفضيل قد انطلق قبل نحو 10 أيام من الانتصار العظيم، وانطلقت معه باقةً متميزةً من الأعمال الدرامية التليفزيونية والإذاعية.

أرجوك لا تفهمني بسرعة.. التجربة الإذاعية الوحيدة لـ العندليب الأسمر

ومن بين هذه الأعمال المسلسل الإذاعي الشهير أرجوك لا تفهمني بسرعة، وهو التجربة الإذاعية الوحيدة لـ العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ.

ورغم أن المسلسل توقف عرضه بعد 10 أيام من عرضه، وذلك بعد وصول الأنباء، التي لطالما انتظرها الملايين من المصريين لمدة ست سنوات، بعبور جيشنا العظيم لقناة السويس، إلا أنه تم عرض العمل لاحقًا وحقق نجاحًا كبيرًا.

الزعيم يشارك العندليب في غناء استعراض الطلبة

وجمع المسلسل لأول مرة بين العندليب والزعيم عادل إمام في عمل فني، بل وجمعهما الغناء، حيث شارك الزعيم العندليب في غناء استعراض الطلبة.

وهي أغنية لايت من كلمات محمد حمزة وألحان منير مراد، ويقول الزعيم في أحد مقاطعها بخفة ظله المعهودة: “هبش.. يهبش.. ما حد حاسس”.

كما قام العندليب بغناء تترات المسلسل، حيث يقول في تتر البداية: “الليل في أحضان الهموم.. لا فيه قمر ولا فيه نجوم”، بينما حملت تتر النهاية عنوان “ماشي الطريق”، وقد قام بتلحين التترات الملحن الراحل بليغ حمدي.

أبطال أرجوك لا تفهمني بسرعة

يذكر أن أرجوك لا تفهمني بسرعة من بطولة نخبة من نجوم الفن، ومنهم عبد الحليم حافظ، نجلاء فتحي، عادل إمام، عماد حمدي، ماجدة الخطيب، أشرف عبد الغفور، سمير صبري وغيره.

والجدير بالذكر أن المسلسل من تأليف محمود عوض وإخراج محمد علوان، وقد تم عرضه عبر إذاعة الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!