حوارات

مايا هشام لـ هافن: أحلم أن أكون طبيبة ناجحة.. واجمع بين الطب والتمثيل

أعلنت إدارة مسابقة Miss Face Of Humanity العالمية عن اختيار ملكة الجمال ”مايا هشام“ لتمثل مصر في المسابقة، وتعد أول مصرية تشارك في هذا المحفل العالمي.

مايا هشام“ هي دكتورة ماهرة تسعي دائمًا للتقدم للأمام، تخطو خطوات مميزة في طريق النجاح، وبالرغم من ذلك لم تكن صعوبة دراستها سبب يجعلها تتوقف عن تحقيق أحلامها.

استطاعت مايا أن تحقق نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركتها في مسابقة Miss Egypt 2023 ولم تكتفي بذلك فقط بل أصبحت أول فتاة تمثل مصر عالميًا في مسابقة Miss Face Of Humanity.

وكان لـ مجلة ”هافن“ حوار خاص معها لتكشف عن مشوارها في مسابقات الجمال والصعوبات التي واجهتها.

عايزين نعرف اكتر مين مايا هشام؟

أنا مايا هشام، عمري 22 سنة، مواليد مدينة الإسكندرية، بدرس كلية الطب البشري جامعة الإسكندرية، عضو في مؤسسة السلام الدولي، وعضو في منظمة العفو الدولي وحقوق الإنسان عن مصر، و سفيرة مصر للإنسانية عالميًا.

كيف كانت انطلاقتك في هذا الاتجاه؟

بدايتي كانت مسابقة Miss Egypt 2023 حققت مراكز توب في أكثر من برايم. حصدت لقب الوصيفة الثالثة في Miss Elegant والوصيفة الأولى في Miss Fitness اللياقة البدنية.

ما هي العقبات اللي قابلتك حتي وصلتي لهذه المسابقة؟

الموضوع لم يكن سهل بالنسبة لي لأنني كنت أحاول أوفق ما بين المسابقة و دراستي، بالإضافة أنني كنت في فترة امتحانات وبالتالي اضطر للسفر يوميًا من الأسكندرية إلي القاهرة.

بالإضافة إلي أن دراسة الطب طبعا ليست بالسهل أن أفعل أي شئ بجانبها، رغم ذلك كنت أحاول تقديم البرايمز الخاصة بي باتقان أكثر ويكون ليا لمسة مختلفة عن بقية زميلاتي في المسابقة.

حدثينا عن تمثيلك لمصر في مسابقة Miss Face Of Humanity؟

أصبحت أول فتاة أمثل مصر في مسابقة عالمية مثل Miss Face Of Humanity في فترة قصيرة.

شرف كبير ليا اختياري ملكة جمال مصر وواجهة مصر في المسابقة وأتمنى أكون قد الثقة وأحقق لقب انترناشونال بها وليست مجرد مشاركة فقط.

قريبًا سأقوم بحملات لأن المسابقة تدعم حقوق الإنسان وقضايا كثيرة جدًا سوف أتحدث عن حقوق الطفل وحقوق المرأة بشكل خاص.

وبشكل عام أسعي ليعرف الجميع أن مصر تدعم حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل كبير، وأسعي للمشاركة في مؤتمرات كثيرة جدًا للمرأة.

بالإضافة أنني سأبدأ في معرفة الناس بالخارج على كيفية دعم مصر لحقوق المرأة والقضايا والقوانين التي تدعمها مصر بشكل كبير.

لم تكتفي ”مايا هشام“ بكونها طبيبة بشرية ومشاركتها في مسابقات ملكات الجمال فحسب، بل تستعد للدخول في عالم التمثيل قريبًا جدًا.

وقالت مايا أن لديها أكثر من عمل لا ترغب في الإفصاح عنهم حاليًا، ولكن سوف تكون بداية انطلاقتها في مجال التمثيل، أتمني أكون ناجحة فيهم وأقدر أقدم عمل يسعد الناس.

ماذا عن أحلامك في المستقبل؟

أحلم أن أكون طبيبة ناجحة في مجالي، وأعمل أكثر من شئ مميز سواء طبيبة ناجحة أو ممثلة مميزة وأقدر اجمع بين الطب والتمثيل زي الفنانة سهر الصايغ و الفنان كريم فهمي، الناس دي نجحت في مجالاتها الاتنين، واسمي يتردد سواء في مجال مسابقات الجمال، أو التمثيل، أو الميديا عمومًا أو في الطب لأن دا مجالي ودا الأساس بالنسبة لي.

ما هي هوايتك المفضلة؟

أنا سباحة وباذن الله سأمثل مصر في أولمبياد باريس العام القادم.

وجهي رسالة لأكثر شخص ساندك

حابه من خلالكم أوجه شكر لأهلي علي دعمهم ليا وبالأخص والدتي لأنها كانت واقفه في ضهري، وأصحابي جدًا سواء تشجيعي أن أقدر أوفق بين دراستي و امتحاناتي وأن أشارك في مسابقة ملكة جمال مصر، أو دعمهم لي كليًا في أي قرار جديد سواء شغل أو أي شئ في حياتي.

والدتي و أختي و أصحابي كان ليهم دعم كبير جدًا يشجعني أنني أمثل مصر في مسابقة عالمية بدون مساعدة أشخاص. بدعم أهلي وبمجهودي قدرت أوصل لهذا النجاح.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!