فن

علي الحجار لـ هافن: “مشروع 100 سنة غُنا يشرح للناس تاريخ مصر الغنائي”

✍️ندى عبد الشافي

انطلق أمس المؤتمر الصحفي لفعاليات المشروع الفني “100 سنة غُنا”، بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتور خالد داغر رئيس الأوبرا، والفنان علي الحجار، والمخرج عصام السيد، والكاتب الصحفي أيمن الحكيم.

وتواصلت مجلة هافن مع الفنان علي الحجار خلال مؤتمر ١٠٠ سنة غُنا الذي أقيم اليوم الأربعاء بدار الأوبرا المصرية.

الفنان علي الحجار خلال تصريحه لـ هافن: عندما تم السؤال عن الجزء الدرامي للمشروع

قال الحجار: لا أريد أن أفسد الموضوع ولكنه سيشرح للناس تاريخ مصر من خلال الأغاني، شخص مثل عبد الوهاب عاش 90 سنة، فستجد تاريخه عظيم وناجح.

من المعروف عن حضرتك انك بتهتم بالمواهب الشابة مين أكتر مطرب حضرتك بتسمعله.

كشف الحجار عن حبه الشديد للنجوم القدماء ولكن من بين الشباب أحب بهاء سلطان ومحمد عدوية وأحمد جمال.

وكشف الفنان علي الحجار عن تفاصيل مشروع “100 سنة غُنا”، خلال المؤتمر الصحفي المقام بالمستوى الأول بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، اليوم الأربعاء، وذلك بحضور دكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، والمخرج عصام السيد، والكاتب الصحفي أيمن الحكيم، تحت رعاية الدكتور نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وأوضح الحجار أن مشروع “100 سنة غُنا”، يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره، وتبدأ أول حفلات المشروع في الثامنة مساء الأربعاء 14 فبراير يوم عيد الحب على المسرح الكبير، ويحل الفنان محمد الحلو ضيف شرف الحفل الأول، وذلك بمشاركة المايسترو هشام جبر.

وأشار أن أغنيات الحفل ستصاحبها مجموعة من المشاهد الدرامية التي تحكي تاريخ مصر في تلك الفترة، وأنها ليست أوبريت ولكنها عمل موسيقي، وأن هذه الحفلات تهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بتاريخ مصر الفني وريادتها في مجال الموسيقى والغناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!