الفن نيوز

عاجل|وفاة طبيب الغلابة عن عمر يناهز الـ ٧٦

بقلم / مني محسن

أعلن وليد مشالي، وفاة والده الدكتور محمد مشالي، المعروف إعلاميََا بـ “طبيب الغلابة”، وذلك عبر صفحته الشخصية عبر موقع الفيسبوك حيث كتب: انتقل إلى رحمة ﷲ تعالى والدي الدكتور محمد عبدالغفار مشالي و الدفنة بعد صلاة الظهر بالبحيرة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3310228439042556&id=100001662978816

فيما أعلنت لميس ريان ابنة نجلة شقيقة طبيب الغلابة، من خلال صفحتها الشخصية عبر موقع الفيسبوك، حيث نشرت صورة له وعلقت عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله تعالى، خال والدتي الدكتور محمد مشالى دكتور الغلابة، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4145942658813242&id=100001926456412

يذكر أن الدكتور محمد مشالي من مواليد محافظة البحيرة، لأب يعمل مدرس، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

تخرج الراحل في كلية الطب قصر العيني، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، وفي عام ١٩٧٥ افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وظل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته بـ ٥ جنيهات، وزادت إلى ١٠ جنيهات، وكثيرا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء.

تدرج “طبيب الغلابة” في المناصب داخل مستشفيات محافظة الغربية، فشغل منصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة ثم مديرا لمركز طبي “سعيد” في طنطا حتى خروج على المعاش في ٢٠٠٤، ولديه ثلاث عيادات في مدينة طنطا، بجوار مسجد السيد البدوي، والثانية في قرية محلة روح، والثالثة في قرية شبشير الحصة في مدينة طنطا.

كما أطلقت محافظة الغربية اسمه على أحد الشوارع في طنطا، وذلك بعد أن طالب سكان المحافظة بتكريمه.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!