ايكوموضه

نصائح هامة عند إختيارك لألوان الدهانات


تعتبر دهانات الجدران من أكثر الأشياء التي تجذب الجميع وتعطي انطباع عن شخصية صاحب المنزل ومن احدث الوان دهانات 2020 اللون الأبيض الذي يوحي بالهدوء والشعور بالراحة النفسية عند النظر.


لكي تتمكن من اختيار اللون المناسب لدهانات منزلك يمكنك الاستعانة بالكتالوجات والمجلات التي تقدمها شركات الدهانات لكي تختار منها ما يناسبك من احدث الوان دهانات 2020 وفيما يلي بعض النصائح ستساعدك على حسن الإختيار:-

  1. الاستعانة بصفحات الشركات على الإنترنت والتي تقدم صور لدرجات الدهانات المناسبة لقطع الأثاث بالمنزل.
  2. استخدام عجلة الألوان من الخيارات المناسبة التي تجعلك قادر على تحديد ألوان الدهانات التي تتناسب مع بعضها بسهولة ومن خلالها يمكنك تحديد الألوان المناسبة.
  3. من القرارات الجيدة أن تختار ألوان محايدة مما يمكنك من الإبداع بالرسم على الجدران لإعطاء لمسة فن جيدة للجدار
  4. استعن بقطع الأثاث التي سوف تضعها بالغرفة المراد طلائها فيمكنك الاختيار على أساس ألوان الوسائد والمفارش.
  5. التقاط صور واضحة لأثاث الغرفة والذهاب إلى محلات الدهان ذلك سوف يساعدك في اختيار اللون المناسب لشكل الأثاث.
  6. اختيارك للون من ألوان الطبيعة كـ لون الأشجار أو لون زهور الربيع يعتبر خيار أمثل يجعلك تشعر بالراحة والهدوء والاسترخاء.
  7. شكل ومساحة الغرفة أيضًا يمكن أن يؤثر على اختيارك للدهان المناسب.
  8. إن كانت الغرفة ضيقة وبشكل طولي فيجب عليك اختيار الألوان الفاتحة، ويجب أن يكون السقف مدهون بلون فاتح حتى يوحي بالاتساع.
  9. اهتم بالإضاءة فهي تظهر الدهان وتضيف له الكثير وتؤدي لانعكاس الألوان بشكل رائع.


احدث الوان دهانات


هناك الكثير من الأشخاص ممن يحبون التجديد باستمرار ويفكرون باختيار شيء جديد في عالم الديكور المنزلي وخصوصًا ألوان الحوائط التي تزيد من بهجة وشكل الأثاث ويبحثون عن كل ما هو جديد ومنها احدث الوان دهانات 2020 لغرف النوم ومنها:


اللون الرمادي: من أشهر الألوان في عام 2020 وقد ظهر بشدة بجميع درجاته.


اللون الأزرق: من الألوان التي تساعد الإنسان على الشعور بالراحة والسعادة كما أنه ينظم معدل ضربات القلب فهو رمز الصفاء والنقاء، ويجب عند اختيارك للون الأزرق أن يكون متناسق مع لون غرفة النوم، فلو كان أثاث غرفة النوم باللون الأبيض فسوف يعطيك دهان الحوائط باللون الأزرق نتيجة متناسقة.


اللون الأبيض واللون الأوف وايت: من الدرجات التي صعدت العام الجديد وذلك بفضل درجاتها الهادئة التي تتناسب مع كافة الديكورات وتسهل عليك اختيار قطع الأثاث.


اللون الأخضر: الذي يشبه اللون البندقي وليس الأخضر الغامق، فهذه الدرجة من اللون تعتبر من أحدث صيحات درجات الألوان في هذا العام.


اللون الطوبي: هو أهم الألوان المميزة التي تعطي غرفة طفلك أفضل إطلالة وخصوصًا عند تنسيقها مع أثاث باللون الأبيض فهي تعتبر أفضل تنسيق هادئ لغرف الأطفال.


اللون الوردي: من الألوان الجميلة التي تعطي الشعور بالسعادة والتفاؤل والراحة النفسية، فإذا كنت تريد سعادة طفلك عليك اختيار ذلك اللون.

اللون البيستاج: من الألوان الجميلة التي تجعلك تختار ألوان الأثاث بسهولة بالإضافة إلي أنه من الألوان التي تندمج مع الكثير من ألوان الدهانات الأخرى.


الكثير من الأشخاص يتبع الموضة عند اختياره لدهانات بيته ويستعين بأحدث ألوان الدهانات ومنها احدث الوان دهانات 2020 ويمكن أن يقع في بعض الأخطاء عند اختياره بحيث أن تؤثر في شكل الديكور بوجه عام ومن تلك الأخطاء:

  1. التردد في اختيار الألوان الجريئة ولحل تلك المشكلة يمكن أن تطلب من متخصص الدهانات أن يخفف اللون باللون الرمادي حتى تتمكن من الاختيار الصحيح.
  2. اختيار ألوان فسفورية مع فرش مليء بالرسومات والألوان الكثيرة فيعطي انطباع سيء عن شكل الغرفة.
  3. الاندفاع والتسرع عند اختيار لون الجدران مما يتسبب في الكثير من الأخطاء.
  4. نسيانك البدء بلون تمهيدي عند القيام بطلاء الجدران يؤدي لظهور الدهان الجديد بمظهر غير مناسب.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed