فاشون

إطلالة الاستايل البوهيمي

بقلم: سلمى عبد الحق

الاستايل البوهيمي من اتجاهات الموضة التي ظهرت منذ العديد من السنوات ولاتزال موجودة إلى الآن. وهذا الستايل يتميز بأنه أشبه بالأسلوب الغجري والفوضوي في ارتداء وتنسيق الملابس، فالألوان الكثيرة والنقوشات الغريبة والملابس الفضفاضة هى القطع التي تناسب الأزياء البوهيمية. فما رأيك في اكتشاف المزيد عن الإطلالات البوهيمية؟

أزياء بوهيمية بعيدا عن ستايل القطع نفسها التي تُميز الأزياء البوهيمية، هناك العديد من سمات الستايل البوهيمي ومنها… الراحة أولا: أكثر ما يجعل الأزياء البوهيمية مُميزة هو أنها عادةً ما تكون مريحة وأحيانا كثيرة تكون فضفاضة. بالأضافة لأن الأحذية في هذا الستايل تكون مريحة وليست بكعب عالي كثيرا. مصنوعة من خامات طبيعية: إذا لاحظتِ أن هناك شىء يجمع بين الأزياء البوهيمية في العموم، فهو خامة الأقمشة. فالملابس البوهيمية عادةً ما تكون مصنوعة من خامات طبيعية مثل الكتان والشيفون والحرير والجلد والقطن والقطيفة. تنسيق طبقات متعددة: كما نُشاهد في عروض الأزياء، الملابس البوهيمية تتسم بالطبقات المتعددة التي تمنحك لوك فوضوي. يُمكنكِ التنسيق وإحداث بعض التوازن باستخدام طبقة قصيرة وأخرى طويلة من الملابس وبخامات مختلفة. تنسيق الألوان: أكثر ما يُميز الستايل البوهيمي هو مزيج الألوان، ولكن الأبرز في هذا الستايل هو الألوان والدرجات الطبيعية أو الهادئة والألوان التي تميل للنيود. فمثلا الألوان النيون مثل الأصفر والأحمر الفاقع لا تصلح لتنسيقها مع الستايل البوهيمي. الإكسسوارات: سلاسل، أحزمة، بندانات الشعر والنظارات الشمسية، الخواتم والحلقان وحتى القبعات، سر الستايل البوهيمي هو الإكسسوارات. أهم شىء أن تعرفي كيف تُنسقين هذه الإكسسوارات ببعض التوازن. ماذا ترتدين لستايل بوهيمي مُميز؟: الملابس المطبوع بنقوشات الورود والكاروهات والشراشيب والبنطلونات ذات الخصر المرتفع والإكسسوارات الكبيرة وحتى التنانير الماكسي الواسعة كل هذه القطع هى ما يُميز الستايل البوهيمي وتجعله ناجح جدا.

كيف ترتدين الأزياء البوهيمية بأناقة؟ لكي تحصلي على ستايل بوهيمي مُميز عليكِ أن تعرفي كيف تُنسقين الأزياء البوهيمية لتناسبك. فما رأيك في مشاهدة بعض الإطلالات التي ستُلهمك؟ 1- تنسيق الستايل البوهيمي قد يحتاج لأشياء بسيطة جدا مثل قطعة واحدة فقط في اللوك كله. فمثلا ما رأيك في تجربة الفساتين أو التنانير البوهيمية، خاصةً في فصل الصيف أو الذهاب لشاطىء البحر. سيتناسب هذا الستايل جدا مع انطلاقة الصيف والاستمتاع بأجواء البحر…

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!