فاشون

موضة الاسكرفات النسائية

تعد السكارفات أو الوشاحات من أجمل إكسسوارات الملابس التى تضفى نوعًا من الأناقة والرقي على إطلالتكِ، خاصة فى فصل الشتاء، حيث تسمح برودة الجو بمزيد من الطبقات، كما أنها تضفي لمسة مشرقة على ملابس الشتاء التي تغلب عليها الألوان الداكنة.


أشكال السكارف وطرق مختلفة لارتدائها تأتي الوشاحات أو السكارفات بأشكال مختلفة، ومن أبرزها في موضة هذا العام الطبعات المشجرة وأشكال جلود الحيوانات، إليكِ بعض الأفكار المبتكرة لارتداء السكارف: يمكنكِ لف الوشاح العريض بالطريقة التقليدية عن طريق وضعه على عنقكِ من الناحية الأمامية، ثم لف الأطراف إلى الخلف ثم جلبها إلى الأمام، لتتألقي بشكل بسيط وأنيق في الوقت نفسه. إذا كنتِ تريدين ارتداء وشاح قصير، يمكنكِ تزيينه بقطعة مميزة من الإكسسوارات الرقيقة. إذا كنتِ لا تفضلين ارتداء إكسسوارات الرقبة، فيمكنكِ استبدالها بوشاح ذي ألوان جذابة ومبهجة، ما يغنيكِ عن ارتداء أي إكسسوار إضافي. يمكنكِ ربط السكارف على شكل ربطة عنق لإكمال إطلالتكِ الكلاسيكية الأنيقة، وهي مناسبة لمقابلات العمل والاجتماعات الرسمية، مع الحرص على اختيار سكارف بلون حيادي وغير مزركش. يمكنكِ استخدام الوشاح بطريقة مختلفة عن طريق إسداله من الأمام دون لف أطرافه، ثم ربط حزام أنيق حول خصركِ لتثبيته ومنحه شكلًا مميزًا وجذابًا. في الشتاء، يمكنكِ إضفاء لمسة دافئة إلى إطلالتك عن طريق لف الوشاح مجموعة من اللفات الضيقة حول رقبتكِ بالطريقة التقليدية، ثم ربط أطرافه إلى الخلف، وهي طريقة مناسبة للحجاب أيضًا.

طرق ربط السكارف على الشعر يمكنكِ استخدام السكارف أو الوشاح بطرق مختلفة لتجديد إطلالتكِ، إليكِ هذه الأفكار المبتكرة لتزيين شعركِ بالسكارف بصورة جديدة وأنيقة: اثني السكارف عدة مرات ليصبح على شكل شريط عريض، ثم لفيه على رأسكِ من الخلف، واربطي طرفيه من الأمام على شكل “فيونكة” رقيقة. ارفعي شعركِ في صورة كعكة عالية، ثم اثني السكارف في صورة مثلث، واثنيه إلى نصفين حتى يأخذ شكلًا مستطيلًا، ثم اربطيه حول الكعكة بالطريقة السابقة. استخدمي وشاحًا مستطيلًا طويلًا لتزيين شعركِ المنسدل عن طريق ثنيه عدة مرات ثم ربطه على جبهتكِ مع إسدال أطرافه على أحد جانبي رأسكِ، لينسدل مع شعركِ بشكل غجري جذاب ومختلف. ويمكنكِ عزيزتي ابتكار العديد من الطرق للف السكارف حول شعركِ على أن تكون مناسبة لطوله ولونه وكثافته.

لفات طرح مناسبة للسكارف عند ارتداء السكارف أو الوشاح مع الحجاب، فإن هناك بعض الأشياء التي عليكِ أخذها في اعتباركِ لتجنب ظهورك بشكل مبالغ به، مثل تجنب لفات الحجاب الضخمة أو المنفوشة واختيار ربطة سكارف مناسبة للون الحجاب وطريقة لفه، بالإضافة إلى تناسق الألوان بين الحجاب والسكارف.
ومن أكثر لفات الطرح التي تليق مع السكارف هي اللفات القصيرة والبسيطة، وعلى رأسها التربون أو الطرح المربعة القصيرة التي عادت إلى عالم الموضة من جديد.

وأخيرًا، لا يقتصر استخدام الوشاح أو السكارف على فصل الشتاء فقط، فهو من القطع التي لا غنى عنها طوال العام، إذ يمكنكِ ابتكار طرق مختلفة لارتداء السكارف للتألق بإطلالة أنيقة ومميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed