الفن نيوز

عربة من كارتون هكذا أبدعت مصممة الديكور دنيا عزيز في عرض “آه كارميلا”

ماريا أسامه تستلم الدور قبل العرض بعشرة أيام

✍️فاطمة اليوسف

شارك يوم الجمعة العاشر من سبتمبر عرض “آه كارميلا” وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الحرية المسرحي، والتي تحمل اسم الفنان الراحل محمد غنيم.

آه كارميلا لفرقة قصر ثقافة مصطفى كامل من إخراج أشرف علي، تمثيل محمد فريد، ماريا أسامة.ديكور المتألقة كالعادة الفنانة دنيا عزيز.

عرض آه كارميلا يحاكي التعصب بين المدن في دولة إسبانيا.

وتألقت التي لعبت دور كارميلا وقتلت بالنهاية لرفضها قبول أن تعرض لجمهور يختص بالحكم، حيث قتلت جدتها على يديهم من خلال الحرب، وأنفعلت وخرجت عن صمتها وأظهرت حبها لبلدها.

إلى أن قتلت برصاص خائن.

أبدعت هذه الفنانة الرائعة ماريا أسامة بالرقص، وأستطاعت أن تمزج بين الكوميديا والتراجيديا، الاستعراض الإسباني، أيضًا أبرز تألقها في وقت محدود حيث أستلمت هذا الدور منذ عشرة أيام فقط، بعد أن أعتذرت الفنانة صاحبة الدور الأساسية لظروف شخصية.

قام بطل المسرحية “باولينو” الفنان محمد فريد المزج شخصيات متعددة  قام بأدائها في صورة من التمثيل المقنع كدت أصدق أن يحمل الجنسية الإسبانية.

توج هذا العرض بوجود مخرج أستطاع أن يخرج هذا النص في صورة من صنع مسافات صغيرة وتحويل العرض إلى نص مفتوح شارك معه الجمهور بالتفاعل بالاستعراض.

ساعة والنصف ممتلئة بالأحداث والاستعراض والفكاهة في صورة بورتريه التقطتها مصممة الديكور دنيا عزيز عربة كلاسيكية تفرشها كأنها بيت يقيموا فيه البطلين، مصممة من الكرتون.

كدت أصدق أن الأبواب مُشكلة بالخشب لكنني كنت جالسة بالكرسي الأمامي فوجدت مادة الكرتون الممزوجة بلون الخشب، أما عن الباب الأمامي للعربة تفتح ويرتكز الباب على خشبتين كأنهم أرجل، هكذا ماعودته دنيا عزيز من إضافة إلى النص بديكورها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!