تصريحاتفن

منال سلامة: الدراما خارج رمضان مهمة وتحقق نسب مشاهدات أعلى

أُقيم بالأمس مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية في دورته الثانية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، لتكريم ٢٢ مسلسلًا مصريًا وعربيًا، وأخذوا من شكل المسلة المصرية شعار للمهرجان وللجوائز المُقدمة، نسبةً لمكانتها الكبيرة كنموذج للحضارة المصرية.

وذلك بحضور نخبة كبيرة من النجوم والنقاد، تحت منظمة ومؤسسة المهرجان الدكتورة عبلة الأسود.

وكانت الفنانة منال سلامة من أولى الحضور، وكانت لمجلة هافن حوار خاص معها، وبدأت “منال” حوارها بأنها تُرحب بمهرجان الدراما العربية لأن الدراما أصبحت تعاون بين الشعوب فلا يوجد عمل خالي من تعاون الجنسيات العربية.

وصرحت بأن الدراما أصبحت موجودة طوال العام وليس رمضان فقط، ولا يمكن تكريم المسلسلات الرمضانية فقط لأنها فكرة ظالمة، حيث يوجد خارج السباق الرمضاني مسلسلات مهمة وتعرض قضايا مهمة وتُحقق نسب مشاهدات أعلى من العرض الرمضاني.

أما عن رأيها في المسلسلات التي تضم حكايات منفصلة كل حكاية تدور حول عشر حلقات، إنها فكرة جيدة لكنها ليست جديدة؛ حيث كان يوجد قديمًا السهرة التلفزيونية و”السوبعية” ومسلسلات ال١٣ حلقة.

ولكن رجوعها مرة أخرى أمر جيد لأن يوجد موضوعات وقضايا لا تحتاج أكثر من ذلك لعرضها.

وعلى الجانب الآخر يفتح بابًا أمام الوجوه الجديدة للظهور، وتشكيل ممثلين جُدد يمكن أن يكونوا ممثلين صف أول مستقبلًا، فهي فكرة جيدة أرحب بها.

واختتمت حوارها بأن التلفزيون سيظل متواجدًا وله قيمته في ظل ظهور المنصات الإلكترونية، حتى بالنسبة للبيوت البسيطة أو غيرها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!