أخبار

ضبط “منوفي” أبرز عناصر حركة “حسم” الإرهابية بالأقصر

سميرة شكري

ضبطت الأجهزة الأمنية “منوفي”، أحد أبرز عناصر حركة “حسم”، الإرهابية بالأقصر أثناء سفره إلى تركيا، وهذا عندما صدر إنذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع في رحلة من السودان إلى اسطنبول فاضطرت الطائرة للهبوط في الأقصر، للاطمئنان على سلامة أجزائها.

وخلال عودة الركاب للطائرة لاستكمال إجراءات السفر، أكتشف رجال الأمن أن “منوفي”، ضمن الركاب فألقت بالقبض عليه، وأمرت أجهزة التحقيق بحبس المتهم الاخواني “حسام منوفي” على ذمة التحقيقات بالقضايا المتهم فيها.

و “حسام منوفي”. كان طالبا بكلية الهندسة، و منتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، وبعد رحيل الجماعة عن الحكم شارك في عدد من العمليات الإرهابية، وانضم لاعتصام رابعة العدوية ثم هرب إلى السودان.

وجدير بالذكر أن “منوفي” تورط في تخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية منها محاولة اغتيال النائب العام المستشار ” زكريا عبد العزيز”، ومحاولة اغتيال المستشار “أحمد أبو الفتوح”، والدكتور “على جمعة”‘ مفتي الديار المصرية السابق.

كما أنه من ضمن الاتهامات أيضًا، تورطه مع متهمين آخرين باغتيال قيادات بالجيش والشرطة، وهم اللواء “عادل رجائي”، قائد الفرقة ٩ مدرعات، والرائد “محمود عبد الحميد”، رئيس مباحث قسم طامية بالفيوم، والملازم “أحمد عز الدين”، بقسم شرطة العمرانية، وصدر بحقه حكم الإعدام غيابيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!