ابداعات

“بوبي فرانك”

سامية مصطفى

“اُكتشِفَت جريمة قتل بشعة للشاب الأمريكي بوبي فرانك من سُكان شيكاغو”

من هو بوبي وما قصته؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا الآن، هل أنتم مُستعدون؟!

إن بوبي من عائلة يهودية من طبقة اليهود الأثرياء جدًا في شيكاغو، هؤلاء اليهود الأثرياء كلهم يعيشون في حي South Kenwood، حي القصور الفارهة الخاصة باليهود أصحاب الأموال ولقد حدثت الجريمة الغامضة في هذا الحي.

إن من قتل بوبي هما شابين يهوديين من نفس اليهود الأثرياء الساكنين في نفس حي القصور، أحدهما يدعى Loeb والآخر يدعى Leopold واشتهرت هذه القضية باسمهما حتى اليوم، فصار اسمها قضية Loeb وLeopold.

وما أعطى لهذا الشاب شهرته هو أنه لا أحد يعرف حتى الآن لماذا قتلاه ولِمَّا قتلاه بهذه الطريقة البّشعة (لقد أذاباهُ في الأُسيد “حمض الهيدركلوريك” الحارق)

المُثير في الموضوع إن الشابين القاتلين هما عضوان في أخوية يهودية صهيونية ماسونية رسمية معروفة تدعي أخوية Zeta Beta Tau وهي الأخوية التي تفخر بأنها أول أخوية يهودية في التاريخ وهي أخوية لأجل الطلبة اليهود في جامعات نيويورك.

وبعد اِرتكابِهم لهذه الجريمة المُقذذة فعلوا شيئًا غريبًا وهو إرسال رسالة لوالده “يعقوب فرانك” يقولون له أن ولده حي و يطلبون منه فدية متواضعة جدًا قدرُها بضعة آلاف من الدولارات، الغريب أنهما أثرياء جدًا جدًا، الأغرب هو طلبهما للفدية بعد أن قتلا بوبي بالفعل وشوهاه ورميا جثته في ماسورة الصرف.

وكأن حركة الفدية هذه كانت غطاءً لإقناع القضاء أن الجريمة تمت بدافع الفدية والمال والتغطية على سبب الجريمة الحقيقي الذي لا يعرفه أحد حتى يومِنا هذا.

لقد ألهمت هذه القضية الكثير من الكتاب في القرني الماضي والحاضر، فظهرت العديد من الروايات والمسرحيات والأفلام المستوحاة من هذه القضية وكل كاتب وسيناريست يعرض القصة بطريقته ويحدد دوافع القاتلين حسب خياله.

ومن أبرز ما كُتب بسبب هذه القضية:
-مسرحية Rope.
-فيلم Rope.
-رواية Compulsion.
-فيلم Swoon.
-مسرحية Thrill Me.
-رواية أنتيخريستوس.

كما أن هناك العديد من الكتب التي أُلِفت نحو هذه الجريمة، منها:
-كتاب Echoes.
-كتاب Life Plus 99 Years.
-كتاب Leopold and Loeb: The Crime of the Century.
-كتاب The Amazing Crime and Trial of Leopold and Loeb.
-كتاب For the Thrill of It: Leopold and Loeb.
-كتاب Here’s to our Fraternity One Hundred Years of Zeta Beta Tau.

هذه هي حكاية بوبي فرانك الحقيقية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!