الفن نيوز

المجلس القومي للمرأة “يرفض أي تبرير أو تحريض على إستخدام العنف ضد المرأة”

كتبت: بسنت محمود

أعلن المجلس الأعلى للمرأة برئاسه الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه عن رفض لما بدر من الإعلامية ياسمين عز على قناة “mbc masr” فى حلقة أمس.

حيث تحدثت عن موضوع عروس الإسماعيلية وجاءت تصريحاتها بالقبول بالعنف، وقبولها بما تعرضت له عروس الإسماعيلية من إهانه وترهيب فى الوقت الذى رفض وغضب المجتمع المصري لهذا السلوك.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس عن بالغ استياءها من هذه التصريحات التى لا تليق ولا تصدر من إعلامية مصرية، وكان عليها أن ترفض مثل هذه الجرائم التي تسئ إلى المرأة المصرية وإلى المجتمع بأسره.

وما تم ترجمته من نصوص قانونيه لهذه المادة، كما تعد تصريحاتها مخالفة صريحة لميثاق الشرف الإعلامي الذي يؤكد ضرورة الالتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية، كما تعد هذه التصريحات تبرير وتحريض على تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم المشينة.

ويؤكد المجلس القومي للمرأة رفضه لأى تبرير أو تحريض على أستخدام العنف ضد المرأة، خاصة بأن المرأة المصرية تعيش حالياً عصرها الذهبي فى ظل جمهورية جديدة تقدر مكانتها وتكفل لها الحماية بحكم الدستور.

ويفرض المجلس القومي للمرأة على قناة “mbc masr” على ضرورة التزامها بمعايير الحيادية والموضوعية عند تناول وعرض قضايا المرأة المصرية، التي تحظى بأهتمام قوى ومباشر من القيادة السياسية.

  • َََ
اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!