صناع النجاح

إعلام عين شمس تطلق حملة “كشف ميزان” للتوعية بمخاطر اتباع الأنظمة الغذائية دون استشارة طبية

أطلق طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة والإعلان بكلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس، حملة إعلامية باسم “كشف ميزان”، للتوعية بمخاطر اتباع أنظمة غذائية “الدايت” دون استشارة طبيب أو إخصائي تغذية.

والهدف الرئيسي من الحملة هو التوعية بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفرد نتيجة تجربة أنظمة دايت دون استشارة طبية أو تحاليل، تساعده في معرفة طبيعة جسمه وما يحتاج إليه، وبالتالي يعلم ما قد يسبب ضررًا له. 

وذلك مع انتشار trend الأنظمة على الإنترنت مثل “الصيام المتقطع” أو”الكيتو”أو”المائي” والأنظمة الغذائية التي يقوم بتجربتها البعض من تلقاء أنفسهم، ومع متابعة نتائج التجارب اتضح أن نسبة كبيرة من الأشخاص قد تعرضوا لمخاطر صحية كبيرة منها ضعف المناعة، اكتساب وزن زائد، الاكتئاب، تكون حصى المرارة، الخمول، اضطراب الهرمونات، نقص العناصر الغذائية وهشاشة العظام وغيرها من المخاطر الناتجة عن الاختيار العشوائي للنظام.

جاءت الحملة تحت إشراف أ/حنان الليثي المشرف التنفيذي، كلا من الطالبات: دنيا عصمت، هاجر إيهاب، جهاد محمود، آيه طارق، آيه عزت، آلاء ضياء، إيمان محمود، إيمان إبراهيم الدرع، سلمى وائل، سلمى سيد، سلمى أحمد، رضوى عادل، بسمه سيف النصر، سمر أحمد شوقي، فاطمه صالح، فاطمة الزهراء أحمد، رانيا أحمد، نيرة ناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!