جمالكصحة

شرائح الخيار للاسترخاء وترطيب فعال للبشرة

الخيار من الخضروات التي تعوض فقدان المياه في الجسم، وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية للجسم بشكل عام، نظرًا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

وفيما يلي نعرض لكم فوائد الخيار وهى كالآتي:

أولا: للبشرة؛ حيث أنه يعمل كترطيب فعال وقوي للبشرة، ويتم تقطيع الخيار المثلج شرائح رقيقة جدًا ووضعه على جميع أجزاء البشرة، وخاصة تحت العين، حيث يقلل من الاسمرار الناتج عن السهر والإجهاد والانتفاخات تحت العين، ولذلك يغنيك عن استخدام المرطبات الكيميائية الضارة بشكل عام لتحت العينين.

يمكنكِ أيضًا عزيزتي المرأة أن تصنعي بنفسك ماسك طبيعي من الخيار لنعومة وجمال بشرتك بشكل طبيعي، فعليك أن تحضري خيارة وبشرها جيدًا، ثم مزج القليل من الزبادي، وملعقة صغيرة من عسل النحل، واتركيه لمده نصف ساعة على وجهك حتى يجف الخليط، ثم غسله بالماء الفاتر.

وأيضًا يمكنكِ أن تحضري خيارة وتضعيها في الفريزر وتسخدميها كقطع الثلج وتمريرها كل صباحًا على وجهك لغلق المسامات الواسعة، وإكساب البشرة المزيد من النضارة والترطيب، وشد البشرة من ترهلات الجفاف، والتي تسببها العادات الخاطئة للبشرة.

ولم تتوقف فوائد الخيار فقط على حماية البشرة

ولكن أيضًا له فوائد عديدة للجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، ويساعد على ليونة المعدة في حالات الإمساك المزمن، وتنظيم حركة الأمعاء.

الحفاظ على الصحة العامة، وخاصة القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم.

يساعد الخيار في علاج ومكافحة التهابات المسالك البولية:

حيث أثبتت الأبحاث أن الماء في الخيار يساعد على منع تكون الحصى والرمال في المجاري البولية، ويعتبر الخيار أفضل مدر للبول.

الخيار مفيد في مكافحة التهابات المفاصل والنقرس ويخفف الألم باعتباره مصدر ممتاز للسيليكون، والذي يساعد في تعزيز الأنسجة الضامة.

وكون الخيار غني بفيتامينات ج، وب6، وب1، وأن، والمعادن وعند خلطه بعصير الجزر، فإنه يساعد في تخفيف آلام النقرس والتهاب المفاصل عن طريق خفض مستويات حمض اليوريك.

كما يعتبر الخيار هَامًّا وَصِحِّيًّا بشكل خاص لمرضى السكري وذلك للأسباب التالية:

نتيجة احتوائه على الماء والألياف الغذائية بنسبة عالية ونسبة قليلة من النشويات، حيث يكون من المناسب تناوله لمرضى السكري دون أي قيود.

باحتواء الخيار على معدن المنغنيز وبعض المواد الكيميائية التي تعمل كعمل الهرمونات اللازمة لخلايا معينة في البنكرياس، فإن الخيار يساعد على تعزيز تنظيم إفراز الأنسولين في الجسم.

يساعد الخيار على خسارة الوزن بعدة طرق مختلفة، إذ إنه:

يشكل غذاء مشبعًا مع سعرات حرارية قليلة جِدًّا، لذا تستطيع تناول عدة خيارات عند الشعور بالجوع لكبح شهيتك.

يحتوي على نسب عالية جِدًّا من الماء، ويشكل الماء عاملًا طَبِيعِيًّا يساعد على خسارة الوزن.

إضافة قطع من الخيار على الماء في خسارة الوزن أكثر، حيث يساعد على عملية إنقاص الوزن بشكل صحي وسريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!