الفن نيوزفن

هو الكبير فلوس وسلاح وسطو.. فلاش باك في حياة أحمد مكي في يوم ميلاده

يحل اليوم عيد الميلاد الفنان المتألق “أحمد مكي” الفنان الذي استطاع أن يجعل جميع الجمهور يتفق على حبه، حيث قدم رصيد كبير من الأعمال الفنية والكوميدية التي صنعت من اسمه مصدر بهجة وامل للناس وبقيت حية في تاريخ الدراما والسينما المصرية.

وُلد أحمد مكي في اليوم الموافق 19 يونيو من عام 1978، درس وتخرج بمعهد السينما كأي شخص هاوي الفن والتمثيل، وبعدها بدأ في الظهور في الاعلانات والأدوار البسيطة
وكان أول ظهور له على الشاشة في عام 2000 من خلال إعلان لأحد الهواتف المحمولة وكان يؤدي فيه بنفس رتم الكوميديا الذي يقدمه الآن.
https://youtu.be/gIB4AWFcDHI

وقد شارك “مكي” في بداياته في العديد من المسلسلات وكان أول دور بارز له في مسيرته الكبيرة هو دور “هيثم” في مسلسل “تامر وشوقية” وهو مسلسل من نوعية الست كوم ومن أبرزهم مسلسل “وايضا شارك في مسلسل “شباب اونلاين”.

أما عن أول دور له في السينما المصرية فقد كان مع الكوميديان النجم الراحل علاء وفي الدين في فيلم “ابن عز” حتى إلى أن وصل إلى اول بطولة منفردة له في عام 2008 من خلال فيلم “إتش دبور” الذي قدم فيه دور “هيثم دبور” مع الراحل حسن حسني وهالة فاخر وسامح حسين
ثم في نفس هذه الآونة بدأت أعماله تتالى مثل بطولته لفيلم طير انت ولا تراجع ولا استسلام.

وبين هذا وذاك فقد كان له تجارب مع الاغاني وخاصة الاغاني الراب فقد تم اصدار أول أغنية له في عام 2009 وهى اغينة بعنوان “فوقوا” والتي قام بغنائها لتهدئة الوضع عقب مباراة مصر والجزائر، وايضا قام بغناء اغنية “جدعان طيبين” في عام 2006 وهى الأغنية الرسمية لفيلم اتش دبور
وبعد ذلك تم إصدار ألبوم عربي اصلي له في عام 2012
ثم تألق وأبدع في الراب ومن أبرز أغانيه، اغلى من الياقوت، قطر الحياة، ودور بنفسك.

وفي ضوء الحديث عن حياة أحمد مكي، فإننا لا ننسى دور عمره الذي قدمه في مسلسل “الكبير اوي” الجزء الأول حيث يُعد هذا العمل هو المولود الاول لاحمد مكي والذي ترتب عليه نجاح كبير رافق احمد مكي إلى يومنا هذا، فقد كان مسلسل الكبير الجزء الاول من المسلسلات الكوميدية المكونة من 15 حلقة وبعدها توالت الأجزاء وكان كل جزء يصبح انجح من الجزء الذي سبقه.

كان له تجربة ناجحة أيضا في مسلسل الاختيار الموسم الثاني مع كريم عبد العزيز من خلال دور “يوسف الرفاعي” والذي لاقى نجاحا كبيرا وأطلق عليه الجمهور “فان ديزل”.

إلى أن عاد مكي بالموسم السادس من سلسلة مسلسل الكبير أوي بعد غياب دام لمدة ستة أعوام، والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لهذا العام والذي نجح فيه مكي بالتمسك بديكور اماكن التصوير وشخصيات العمل سواء الشخصيات الرئيسية “الكبير، چوني، حزلقوم” بالإضافة إلى باقي شخصيات العمل والوجوه الجديدة..

“الحياة ليست دائمًا وردية” هكذا كانت حياة أحمد مكي.. فقد عاش تجارب مرضية عديدة كانت عائقا له في تحقيق أحلامه
فقد كان يعاني من ڤيروسات كبدية وأمراض بالطحال والمعدة وصلت به إلى عجز تام عن الحركة، لكنه لم يفقد الأمل في الله.

وعن حياته الشخصية فـ هو تزوج من سيدة أعمال مصرية لديها سلسلة من مراكز التجميل وأغلب روداها من نجمات الفن، ولديه من الأبناء “أدهم”.

43 سنة من الابداع والتألق تحت اسم “احمد مكي” فـ هى حياة زاخرة بالأعمال الهادفة والمواقف الإنسانية التي يصعب حصرها.


حاولنا أن نقدم له هذا التقرير تقديرًا وحبًا له آملين من الله أن يمده بالصحة والعمر المديد.

كل عام وانت بخير يا مكي..

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!