أخبار

اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن المصرية… تعرف علي السبب

✍️يوأنا ملاك

اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن وأعتقال 7 أشخاص من الأهالي وذلك لرفضهم إجراءات إخلاء منازلهم قبل تسليمها للإمارات، وقوات الجيش أعلنت تداخلها لفض الأشتباكات.

وأظهرت الصور الاشتباكات المستمرة بين الأهالي وقوات الأمن، وذلك بدأ منذ أن أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على الأهالي الذين تجمعوا لمنعهم من إجراء مقايسات لمنازل في منطقة حوض القلامية لإخلائها .

ومن الجدير بالذكر أن أهالي جزيرة الوراق يتعرضون لضغوط مستمرة شديدة يومياً من السلطات المصرية وذلك خلال الأشهر الماضية لإجبارهم علي إخلاء منازلهم، وحاليا هناك مظاهرات تطالب برحيل السيسي وتتهمه ببيع أراضيهم.

وتم تأجيل إخلاء الجزيرة أكثر من مرة بعد تكرار الأشتباكات مع قوات الشرطة التي أسفرت عن قتل عدد من سكانها عام 2017م وإصابة العشرات من المدنيين والشرطة واعتقال البعض الآخر.

وصدرت أحكام قضائية بالسجن لمدة تتراوح من 5سنوات و25 سنة بسبب الاشتباكات مع الشرطة، التي كانت تريد تنفيذ قرار بإخلاء المنازل وإزالتها.

ومن الجدير بالذكر أن موقع جزيرة الوراق متميزًا في نهر النيل، ويسكنها نحو 100 ألف شخص تم توجيه إليهم اتهامات بالاستيلاء على أراضي الدولة، وهو ما يرد عليه السكان محتجون بأنهم طالبوا من قبل بتقنين أوضاعهم ولكن بلا جدوى، كما يتهمون السلطات بالسعي لانتزاعها وتحويلها إلى منطقة استثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!