الفن نيوز

بوسي: “نور الشريف” لم يشعر قط أنه مريض بالسرطان

دنيا جمال

يحل اليوم الثلاثاء، الموافق11اغسطس2020، الذكري الخامسه لوفاه النجم الكبير نور الشريف، وذلك بعد معانه وصراع مع مرض سرطان الرئه، وعلي الرغم من غياب نور الشريف بجسده إلا انه بقي حاضرا دائما بأعماله التي قدمها خلال مشواره الفني سواء في السينما او ف الدراما.

ويذكر ان منذ 4اعوام تحدثت زوجته الفنانه بوسي خلال برنامج”100سؤال” مع الاعلاميه راغده شلهوب ان الفنان نور الشريف لم يكن يعرف طبيعه مرضه حيث انها وافراد اسرته اخفو عنه إصابته بسرطان الرئه، وكانو يقولون له انه مصاب بألتهاب في الرئه يذهب بالعلاج.
واكدت الفنانه بوسي ان نور الشريف لم يذكر اي شئ عن الرحيل والوفاة، لانهم دائما ما كانو يداعبنه ويضحكون معه ويتحدثون في امور فكاهيه لكي تتحسن حالته النفسيه، وقالت انه لم يترك اي وصيه قبل وفاته.

وكانت قد وصفته زوجته بأنه مثل الجمل في قوه التحمل والصبر، واضافت انه لم يشعر قط بأنه مريض بالسرطان بسبب تفاؤل كل من حوله واملهم الكبير في الشفاء ،وكان يجهز وقتها لمسلسل جديد.

وقد حصل الفنان نور الشريف علي العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها”جائزه احسن ممثل”عن دوره في فيلم “ليله ساخنه”، وجائزه احسن ممثل في مهرجان القاهره السنيمائي الدولي، وجائزه افضل ممثل عن دوره في فيلم “بتوقيت القاهره” بمهرجان وهران، وحصل علي جائزه التمثيل الذهبيه من مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الاتوبيس، وقد تم اختيار فيلم سواق الاتوبيس احسن ثامن فيلم في السنيما المصريه في احتفالية بمئويه السينما العالميه عام1996، وقد تم اختيار 7افلام للفنان نور الشريف في قائمه افضل 100فيلم في ذاكره السنيما المصريه وكانت الافلام هي زوجتي والكلب، ابناء الصمت، الكرنك،اهل القمه ،حدوته مصريه، العار، سواق الاتوبيس.

محمد جابر محمد عبدالله الشهير ب نور الشريف هو ممثل مصري قدير ولد في 28ابريل1946 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحيه ولد في حي الخليفه في السيده زينب في القاهره وكان لاعبا في اشبال كره القدم لنادي الزمالك ولاكن لم يستمر واتجه الي التمثيل وقد توفي يوم الثلاثاء 11اغسطس2015 عن عمر يناهز 69عام بعد صراع طويل مع المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!