أخبار

مدبولي يستعرض مقترحًا من شركة صينية لإدارة منطقة الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة

✍️ إيمان علي

عقد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الأحد اجتماعًا، حيث استعرض من خلاله الخطة المقترحة لإدارة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن خلال الاجتماع تم التعرف على تفاصيل العرض المقدم من إحدى الشركات الصينية الكبرى لإدارة وتشغيل المنطقة، وحضر ذلك الاجتماع الدكتور “عاصم الجزار” وزير الإسكان، وعدد من مسؤولي الوزارة، وممثلي الشركة الصينية.

بالإضافة إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة هي الأولى من نوعها مصر، كما أنها تعتبر علامة بارزة في النهضة التنموية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

وأشار”مدبولي” قائلًا نحن نجري الآن مفاوضات لتنفيذ خطة تشغيل وإدارة منطقة الأعمال المركزية؛ بما يضمن حسن إدارتها وتشغيلها، وبما يتوافق مع طبيعة المشروع الذي يتم تنفيذه على أحدث النُظم العالمية، ويتماشى مع خطة تسويقه عالميًّا، وفق توجيهات السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

ومن جانب وزير الإسكان فأنه أكد على أن منطقة الأعمال المركزية تستند على جذب الشركات الكبرى والكيانات العالمية للاستثمار في هذا المشروع، ولابد من أن تكون إدارة وتشغيل هذا المشروع متوافقة مع المعايير الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية.

كما صرح أيضًا السفير “نادر سعد” المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه خلال الاجتماع تم استعراض العرض المقدم من الشركة الصينية لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية، وقدم ممثلو الشركة برنامجًا لتشغيل المشروع، ويشتمل هذا الاستعراض على مراحل تنفيذه والخطة الزمنية للتشغيل.

ثم أشار ممثلو الشركة الصينية على أهمية منطقة الأعمال المركزية، وأنها سوف تمثل بؤرة لكبرى الشركات العالمية، وسيتوافر لها كل الإمكانيات والدعم حتى تساعد على استمرار تلك الكيانات في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع وجه رئيس الوزراء بدراسة هذا المقترح، وضمان حسن وتشغيل هذا المشروع الكبير حتى يكون أحد أهم روافد التنمية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!