تقارير

الدروس المستفادة من مسلسل راجعين يا هوى

مسلسل راجعين يا هوى هو واحد من أهم وانجح مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي 2022
الذي يناقش الدراما الاجتماعية حيث تم عرضه طوال شهر رمضان على شاشة قنوات CBC وDmc.

والمسلسل يُناقش قضية “بليغ ابو الهنا” والذي يقوم بتجسيدها الفنان الكبير خالد النبوي الذي عاد من اوربا وهو متراكم عليه ديون طائلة، فـ عاد إلى أهله وطلب منهم إعادة توزيع التركة لسداد ديونه.

وعندما عاد بليغ ابو الهنا وجد عائلته تعيش حالة من التفكك الأسري حيث قاموا ببناء سور كبير في القصر لينفصلوا عن بعضهما تماما، رفضوا عرض بليغ وقابلوه بحدة في المعاملة.

أحداث أخرى وصراعات عرضها المسلسل لنا طوال الحلقات التي عُرض فيها، لنتلقى اهم الدروس المستفادة وهى:
1) تحمل المسئولية، حيث أن شخصية بليغ الغير مفهومة وغير متحمل المسئولية الذي عاد من اوربا أدى إلى توريط نفسه وأهله بالعديد من المشاكل.

2)عدم فرص رأي الأهل على أبنائهم، عندما فرض عمرو رأيه على ولاء للزواج بشخص لا تحبه رفضت واعطى هذا الفرض نتيجة سلبية على ولاء حيث تركت البيت وبعدها ذهبت لمصحة للعلاج النفسي.

3) تغيير طريقة التفكير، حيث عندما غيرت فريدة تفكيرها وجدت نفسها ووجدت سعادتها، فـ تحولت من شخصية عصبية ومتهورة إلى شخصية مُتريسة وهادئة عندما أعادت النظر في مسألة بليغ وأدركت أنه تعلق وليس حب.

4)الحرص والحذر، حيث خان رؤوف رمضان عائلته التي ناسبها بسبب الفلوس وباعهم في أول محطة.

5)ليس كل ما يُقال على السوشيال ميديا صحيح، حيث أن ياسمين صديقة ولاء قامت بتصوير ڤيديو لها وهى تتهم بليغ أنه قام باغتصابها واعطاء المخدرات لها ولكنها فعلت ذلك انتقاما منه؛ لأنها كانت تحبه وهو قام بصدها
وعندما أدركت خطأها، صححته وصورت ڤيديو آخر تقول فيه الحقيقة.

6) توحد العائلة، فـ عندما توحدت عائلة أبو الهنا تغيرت حياتهم للأفضل، وتجمعوا على الحب والأوقات الجميلة عندما قام” بليغ” بهد السور الفاصل بين العائلتين ولقن درس هام جدا أن الرحمة والتسامح هما اهم صفتين لذوبان المشاكل والخلافات.

واخيرًا..مسلسل راجعين يا هوى تناول الدراما الاجتماعية في ابهى صورة لدراما رمضان 2022 من خلال هذا العمل القيم الهادف، حيث أن العمل مأخوذ عن قصة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

وشارك في العمل النجم الكبير خالد النبوي، انوشكا، وفاء عامر، عبده تميم، هناء الشوربجي، نور اللبنانية، سلمى أبو ضيف، ايه سماحة، شريف حافظ، جلا هشام، هنا شيحة، نور خالد النبوي، اسلام ابراهيم، ريهام الشنواني، واخرين من النجوم المتميزين، وكل هؤلاء يلتقون مع النجم الكبير أحمد بدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!