علي خُطّي دوري الأبطال ، نهائي إنجليزي خالص بالدوري الأوروبي

تأهل كل من فريقي الأرسنال وتشيلسي إلي نهائي الدوري الأوروبي ، بعدما نجح أرسنال في تخطي عقبة فالنسيا الإسباني ، وتشيلسي بتحقيق فوز شاق بركلات الترجيح علي فرانكفورت الألماني .

وشهد هذا العام سيطرة وهيمنة فرق الدوري الانجليزي الممتاز علي البطولات الأوروبيه بوصول أربعة فرق الي نهائي بطولات الفيفا هذا العام ، حيث يلتقي ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري ابطال اوروبا ، ويلعب ارسنال وتشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي .

ويعد هذا رقم قياسي جديد يسجل لحساب الدوري الأنجليزي بوصول اربعة فرق لاول مره من نفس الدوري الي نهائي البطولات الأوروبية في عام واحد .

ويلتقي تشيلسي امام ارسنال في نهائي بطولة الدوري الاوروبي علي الملعب الاولمبي في كابو والمقرر لها يوم ٢٩ يوليو المقبل .

تفاصيل مباراة ارسنال وفالنسيا :
شهدت المباراه الملحمية بين ارسنال وفالنسيا تسجيل ستة اهداف اربعة لصالح الأرسنال واثنان لـ فالنسيا ليؤكد الأرسنال جدارته بالفوز والصعود اللي نهائي الدوري الأوروبي .

وافتتح فالنسيا اول اهداف اللقاء في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب جاميرو الذي قام بتسديدة رائعة سكنت شباك بيتر تشيك حارس الارسنال .

ليأتي الرد عن طريق أوباميانج بهدف رائع من تصويبه قويه بوجه القدم في الدقيقة 17، ثم احرز لاكازيت الهدف الثاني لارسنال في الدقيقة 50 بعدما حصل علي تمريرة رائعة من توريرا .

ليعود جاميرو ويسجل الهدف الثاني لصالح فالنسيا في الدقيقة 58 بكرة فارتطمت بالقائم ووعادت اليه مرة أخري ليقوم بتصويبها ويحرز الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة .

وعاد أوباميانج مرة اخري واحرز الهدف الثالث للأرسنال والثاني له في المباراة في الدقيقة 69 ، ليعود مره اخري ويحرز أوباميانج الهاتريك في الدقيقه 89 ليقود ارسنال لنهائي الدوري الاوروبي .

وشهدت مباراة تشيلسي وفرانكفورت تعادلا ايجابيا بين الفريقين بنتيجة هدف لهدف ، ليحتكما للوقت الاضافي الذي لم يشهد اية اهداف ، لتنتهي المباراه بركلات الترجيح بنتيجة ٤/٣ لصالح تشيلسي .

وتمكن تشيلسي من احراز الهدف الاول في الدقيقة 28 عن طريق روبن لوفيتس الذي حصل علي تمريرة رائعة من هازارد وتمكن من ترجمتها اللي هدف في شباك فرانكفورت .

ليعادل انتراخت فرانكفورت النتيجه عن طريق اللاعب لوك يوفيتش الذي تمكن من احراز هدف التعادل في الدقيقة 49 من خطاء من الحارس كيبا حارس مرمي البلوز بعد خروجه من مرماه .

واحتكم الفريقين اللي ضربات الجزاء الترجيحيه التي شهدت تالق حارس مرمي البلوز وحسم الصعود لفريق بعدما تمكن من صد الركلة الرابعة والخامسة ، ليعود البليجيكي هازارد من احراز الهدف الخامس من ركلات الترجيح لتنتهي 3/4 ويحسم بها صعوده تشيلسي لنهائي الدوري الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
إغلاق