مقالات

مشهد إنتصار مصر

وأنت تشاهد عودة آلاف الفلسطينيين لديارهم في شمال غزة بدلاً من سيناء كما كان المخطط تدرك أن المنتصر الوحيد الحقيقي هو إمبراطور الخطوط الحمراء الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي نجح في تفكيك مخطط التهجير المرسوم بعناية في افضل تطبيق لإستراتيجية نصر بلا حرب.

السيسي بعبقريته الحربية وحكمته السياسية هو أفضل    قائد عسكري في التاريخ يستخدم معارك السياسة والمخابرات لحسم معارك السلاح دون ان يطلق جيشه    طلقة واحدة.

غلق مضيق باب المندب فشل.

تفخيخ الانتخابات الرئاسية فشل.

مخطط الحصار الإقتصادي لمصر فشل

مخطط الفوضى الداخلية بالتزامن مع الأزمة فشل.

التوطين والتهجير والوطن البديل في سيناء فشل.

تعليق الملاحة البحرية في البحر الأحمر وقناة السويس فشل.

شن حرب دعاية ومعنويات ضد المصريين وأكاذيب بأن الدولة المصرية تشارك في مجاعة غزة فشلت.

ابتزاز مصر فشل .. تطويق مصر فشل .. توريط مصر أو جرها لحرب فشل.

الكل خسر باستثناء مصر ، نتنياهو إيران حماس حتى أمريكا 

نصر إلهي جديد ودرس وعبرة في فنون السياسة والمخابرات

لو بصيت بمنتهى الحياد على أطراف الأزمة ومسرح عمليات الشرق الأوسط هتلاقي كل الأطراف المشاركة فشلت وخسرت باستثناء مصر.

عشان كدا الغرب بيطبق مع مصر دلوقتي جملة مهمة جداً قالها هنرى كسينجر يوم ما زار مصر بعد وقف إطلاق النار  في حرب أكتوبر 1973 وكان واضح للعالم ان المارد المصري انتصر وفاجئ الأمريكان قبل إسرائيل .. هنري كسينجر قال أمريكا تحب الأقوياء أمريكا تحب التعامل مع الأقوياء.

عشان كدا هتلاقي تدفق مفاجئ للاستثمارات الأجنبية على مصر والاشقاء في الإمارات والسعودية وقطر بيتنافسوا  على مشاريع من العيار الثقيل ماركة عقد تطوير منطقة   رأس الحكمة.

هتلاقي صندوق النقد الدولي بيسهل إجراءاته ومراجعاته والدنيا بتخلص في شوية ساعات بدل ما كانت متعطلة   لمدة شهور.

فتش مين اللى خسر ومين اللى انتصر في حرب طوفان الأقصى بدون انحيازات او مواقف مسبقة.

أولاً : إسرائيل .. فشلت فى تنفيذ الهدف الرئيسي من العملية الهدف لم يكن القضاء على حماس او إحتلال قطاع غزة ولكن كان تهجير اتنين ونصف مليون غزاوي إلى الوطن البديل إلى شبه جزيرة سيناء .

مع التهجير دا كان هيتم فتح الباب للسيطرة على ميناء غزة وبدء حفر قناة بن جوريون وسيطرة تل أبيب على حقول غاز غزة وتطبيق إتفاقية دبي حيفا وإعلان بدء إسرائيل تنفيذ الجزء اللى يخصها في الممر الهندي الصهيوخليجي الأمريكي بالتزامن مع إنهيار مصر على وقع اللاجئين وحصول اضطرابات شعبية بالتزامن مع انتخابات الرئاسة وغلق قناة السويس بسبب ما يقوم به الحوثيين.

إسرائيل فشلت في كل دا .. وبالتالي إسرائيل خسرت الحرب. نتنياهو والأحزاب الدينية فشلوا في دا وبالتالي اصبحوا كروت محروقة.

ثانياً : حركة حماس او المقاومة الفلسطينية .. فشلت في التصدي لاحتلال قطاع غزة ، هزمت في خان يونس ودير البلح وغزة وشمال غزة وليس لها اى اثر في رفح الفلسطينية ، صفقات تبادل الأسري كلها مضحكة .. تم اعتقال أكثر من ٥٠٠٠ فلسطيني منذ بدء الأحداث فقط لدرجة إن الأسبوع  اللي تم فيه التبادل الأول اعتقلت إسرائيل من الضفة الغربية ضعف العدد اللي تم الإفراج عنه.

حماس فشلت في إدارة غزة وإدارة الأزمة والدفاع عن غزة .

قطاع غزة تمت تسويته بالأرض والمجاعة تضرب غزة .

نكبة غزة 2024 اسوأ من نكبة فلسطين 1948 .

اخدوا قرار الهجوم في 7 أكتوبر بتحريض من إيران وحزب الله وبعد كدا طهران وحسن نصر الله باعوهم مع أول صاروخ إسرائيلي وصل معاقل حزب الله في جنوب لبنان.

كل حلفائك باعوك وخانوك يا سنوار .. الجناح السياسي لحماس المقيم في قطر وتركيا فشل في تحقيق اى مكاسب سياسية او حتى الحفاظ بمكاسب حماس السياسية وحماس عملياً سلمت حكم قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية.

ثالثاً : أمريكا .. أمريكا كانت عايزة عسكرة البحر الأحمر وتدويل مضيق باب المندب واحتلال خليج عدن ودا بالاتفاق مع إيران على إستخدام الحوثيين لحصار مصر من ناحية وضرب طريق الحرير الصيني من ناحية تانية .. الحوثيين خرجوا عن السيطرة واللعبة كبرت وامريكا مش عارفة تسيطر لدرجة وصول الأسطول الصيني لأول مرة للبحر الأحمر وفيه شبهات أنه خروج الحوثيين عن السيطرة تم بايعاز وتشجيع وضمانات روسية ، وان روسيا دخلت الحرب بأسلوب قلب السحر على الساحر .

أمريكا كانت عايزة البحر الأحمر يتم غلقه تماما ويبقي  البديل المؤقت طريق رأس الرجاء الصالح لحد ما يتم   افتتاح الممر الهندي وفى كل الأحوال يبقا كله طريق    الحرير الصيني انتهي ولكن طريق الحرير الصيني قائم.   البحر الأحمر مفتوح للملاحة البحرية .. قناة السويس     تعمل ولا تزال مشاريع تطويرها قائمة .. بل والبحرية الصينية منتشرة اليوم في البحر الأحمر.

رابعاً : إيران .. إيران عاملة مقلب حرامية ونمرة مع الأمريكان وإسرائيل عشان المنطقة العربية تولع وتفضل إيران هي المسيطرة على سوريا ولبنان والعراق واليمن ، للمرة الأولي في تاريخ الصراع العربي الفارسي إيران تسيطر على أربع عواصم عربية .. 

انما اللى يكشف لك حقيقة ان إيران نمر من ورق هو يوم     ما باكستان غربلت الأمن القومي الإيراني واخترقت المجال الجوي بالطائرات الحربية والطائرات المسيرة والصواريخ وقصفت محافظة سيستان بلوشستان بينما ملالي طهران يجهشون بالبكاء والعويل ونصبوا الكربلائيات واللطميات   من غير ما يجرأوا يردوا ولو بصاروخ ورق .. في موقف     زي دا انت بتفهم ان كل السيرك الإيراني اللى شغال دا  شغال باتفاق مع أمريكا وإسرائيل ..

وإيران هي اللى بتدفع وهتدفع الثمن .. الغرب غدار وأول    ما الكارت بيبقا محروق هو أول من بيحرقه عشان يولع      في المناطق الجيوسياسية المستهدفة .. والرئيس الأمريكي من الحزب الجمهوري سواء ترامب او غيره سواء جه في انتخابات نوفمبر 2024 او حتى نوفمبر 2028 يبقا هو الرئيس اللى هيشعل الحرب الأمريكية الإيرانية وافتكروا كلامي.

مين تفتكروا اللي انتصر في الحرب دي .. فصائل إيران او حزب الله او الحوثيين ؟ .. دول مجرد قطع شطرنج وعرائس تحركها إيران وامريكا وحتى إسرائيل ..

عشان كدا إسرائيل لم تهزم أمام حماس .. للأسف اللى دفع ثمن مسرحية طوفان الأقصى كان الشعب الفلسطيني في غزة ..

إسرائيل هُزمت في حرب حديثة قدام مصر .. إنما تقولي إسرائيل هزمت وهى بتحتل 80 % من غزة للمرة الأولي من سنة 2005 .. او ان حماس انتصرت .. او ان الحوثيين ولا فصائل إيران ولا حتى إيران انتصروا .. للأسف دا كلام غير واقعي ويتنافي مع العلوم العسكرية والسياسية.

فتش عن اللى خرج من الأزمة بأقوي مما بدأت ..

فتش وانت تعرف من الذى انتصر لمصر والمصريين والقضية الفلسطينية وكل حر في الشرق الأوسط أمام اكبر مؤامرة غربية للقضاء على رأس حربة الخير في الشرق أمام الغرب منذ بدء الصراع الدولي منذ فجر التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!