مقالات

الشرق الأوسط منطقة علي شفا حرب إقليمية كبري

✍️ يوحنا عزمي 

 ليس هناك حلول دبلوماسية نحن ذاهبون إلى حرب حرب وجودية سوف تغير خريطة الشرق الأوسط. 

فهل ستتحول هذه الحرب إلى عالمية فيما لو استهدف الكيان الصهيوني المنشآت الإيرانية ؟ 

نعم يمكن أن نذهب إلى حرب كبرى وتشتعل المنطقة وربما العالم وتحترق آبار النفط في كل مكان ، الصهاينة يريدون هذه الحرب على أمل تدمير كل من يعتبرونه عدواً على يد أمريكا وبريطانيا لكن هل سيبقى هذا الكيان على قيد الحياة فيما لو تعرضت إيران لضربة نووية ؟ 

 

هل ستبقى دول المنطقة التي تدعم إسرائيل على قيد الحياة ؟ 

ماذا سيحل بالبشرية وبالأقتصاد العالمي؟ 

هل سيأخذ المغامرون الصهاينة والأمريكيون هذه الأسئلة بعين الاعتبار ؟ 

إيران هي خط الدفاع الأول لروسيا ، فكيف ستتصرف روسيا والصين في المنطقة ؟

كلنا أمام تحد كبير ، الصين ، روسيا ، وإيران ، ربما ستذهب إسرائيل بدعم أمريكي بتوجيه ضربة لإيران    في ال7 – 8 من أكتوبر المشهد مُعقد ، لكن هناك شعب المنطقة وهنا أقصد الشعب اللبناني المقاوم والشعب الفلسطيني المقاوم ومن خلفهم سوريا وإيران ، لن يستسلموا لأنهم يدافعون عن وجودهم.

المعركة ضخمة أمامنا ، ولكن الخزي والعار لدول المنطقة التي تملك طائرات وجيوش وتشاهد ماذا تفعله إسرائيل ، هذه الدول سيأتي إلى رقبتها السكين ، فيما إذا انتصرت إسرائيل .

يوجد إحتمال أن يلجأ نتنياهو حين يشعر بالعجز والفشل إلى حيلة جر بعض الدول الغربية إلى مسرح الحرب.

يكون هذا مثلاً بإشعال الحرب مع لبنان ، بل ربما بقصف المنشآت النووية لإيران.

قد يرى أن الحل في إشعال حرب إقليمية واسعة تدخلها أمريكا ودول أوربية.

 

اعتقد الحرب الحقيقة قريباً ( إيران – لبنان – اليمن – العراق ) ، ( امريكا – بريطانيا – المانيا – دولة الكيان ) وفي حالة إندلاع الحرب في المنطقه للأسف الشديد هايتسبب في إرتفاع النفط ما سيؤدي إلي أزمة إقتصادية عالميه.

ربما السابع من اكتوبر قد يكون موعد لإندلاع حرب موسعه  في الشرق الأوسط يقودها الجنرال مايكل  كوريلا قائد عمليات الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط ، حيث يزور تل أبيب الآن للتنسيق بين بلاده ودولة الكيان للرد علي ما أسماه عدوان وخطر يهدد أمن واستقرار إسرائيل والشرق الأوسط.

الإتفاق الجديد دلوقتي إسرائيل هتضرب منصات النفط فى إيران الفصائل العراقية هترد باستهداف منصات النفط فى إسرائيل والعراق وسوريا وربما الخليج العربي.

تنظيم كتائب حزب الله العراقي أصدر بيان قال فيه ان حرب الطاقة سوف تؤدى إلى فقدان العالم ل 12 مليون برميل نفط يومياً .. وقال إن المنطقة أمام خيارين إما أن ينعم الجميع بالخيرات ، أو يُحرم الجميع.

الفصائل العراقية في اكتر من بيان خلال ال 24 ساعة اللى فاتوا قالوا اللى جاى حرب الطاقة في الخليج العربي واغلاق مضيق هرمز لو لزم الأمر.

لو فاكر ان الكلام دا مؤذي لامريكا تبقا غلطان. 

مين اكتر دولة بتستورد بترول ف العالم ؟

الصين ..11 مليون برميل نفط يومياً .. أمريكا عندها احتياطي فيدرالي من النفط ومسيطرة ع السوق السودا للنفط في سوريا واليمن وحتى فنزويلا .

أوروبا تولع بقا مش مشكلة أمريكا

إيران بتجهز لغلق مضيق هرمز.

غلق مضيق هرمز يعني خنق إقتصاد آسيا .. الصين واليابان والهند.

غلق مضيق هرمز يعني ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وعدم حاجة أمريكا ل خفض الفايدة اخر السنة دي 2024.

غلق مضيق هرمز يعني أزمة تضخم عالمية جديدة المستفيد منها شبكات الغرب اللى بتدير العولمة الرأسمالية في أحدث نسخة من إستراتيجية رأسمالية الكوارث.

طبعا مش شرط كل فصل في المسرحية يتنفذ بالكامل بس دا المسعي الفترة المقبلة.

العرض العسكري للجيش المصري أثناء افتتاح الأكاديمية العسكرية مكنش من فراغ ولكن كان رسالة قوية للعالم ولكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!